لجنة التعويضات تناقش آلية تنفيذ القرارات وتحدد مهام وفترات زمنية لتنفيذها

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت اللجنة الفرعية الخاصة بمعالجة قضايا المساكن والأراضي الناتجة عن الصراعات السياسية (1994-86) اجتماعا أمس برئاسة الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع ود. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، وقفت فيه أمام محضر اجتماعها السابق كما ناقشت آلية التنفيذ للقرارات المتخذة، وحددت مهام وفترات زمنية لتنفيذ تلك القرارات على الواقع العملي.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مساء أمس مع الأخ العميد ركن أحمد سعيد بن بريك، سكرتير اللجنة سألته عن أبرز نتائج الاجتماع فأجاب مشكورا: «إن الاجتماع كلف الأخ شيخ بانافع، مدير عام فرع هيئة الأراضي بتنفيذ تنزيل للمواقع التي حددث للتعويض، والتزم بصرف عقودها في فترة وجيزة قادمة والمحددة بمخططات التعويضات خلف الصالة الرياضية»، مشيرا إلى أنه تم في الاجتماع إقرار تسليم تعويضات أهالي منطقة قرو بعدد 300 قطعة مع مرافقها بعد أن يقوم ممثلوهم بتقديم كشوفات بالمستفيدين من المخطط على أن يحدد اجتماع لاحق لذلك.

وأفاد العميد بن بريك قائلا: «بالنسبة لمخططات الصهاريج وطارق والمتحف العسكري والمسبح العسكري بخورمكسر وبعض القياديين في مخطط عدن- تعز فقد تم إقرار تعويضهم في بئر فضل- مخطط المشاريع».

ودعا سكرتير اللجنة المستفيدين لتقديم وثائقهم إلى رئيس شعبة أراضي القوات المسلحة ومدير فرع هيئة الأراضي بعدن من أجل استلام تعويضاتهم ابتداء من الأسبوع القادم، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت بعض المسائل العالقة الخاصة بإعداد المخططات وفقا لوحدة الجوار للمستفيدين من العسكريين وأسر الشهداء المتبقين وذلك خلال المرحلة القادمة ابتداء من يناير 2009م مؤكدا أن اللجنة أقرت التعامل مع من لديه وثائق لعقود تمليك أو تأجير لتعويضته «أما خلافه من متابعات وغيرها فلا صلة لذلك بعمل اللجنة».

وفي الاجتماع أكد الأخوان وزير الدفاع ومحافظ عدن على الالتزام الدقيق بآلية التنفيذ تمهيدا لإغلاق هذا الملف نهائيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى