مسيرة سلمية ومهرجان جماهيري بالمسيمير تعبيرا عن الرفض لعملية القيد والتسجيل

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

>
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بالتنسيق مع هيئة النضال السلمي بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح أمس مهرجانا جماهيريا في الساحة العامة الواقعة بجانب فرزة الحوطة، شارك فيها عدد كبير من أهالي قرى وعزل مناطق الحواشب.

وردد المشاركون في المهرجان الهتافات المعبرة عن الرفض القاطع للانتخابات البرلمانية التي وصفوها بـ «الزائفة والمضللة». وكان المشاركون قد قاموا بمسيرة سلمية جابت الشارع العام لعاصمة المديرية، رافعين اللافتات القماشية الرافضة للانتخابات النيابية القادمة والمنددة بالأضاوع المأساوية التي تعيشها المديرية.

وخلال المهرجان تحدث الناشط عبدالقوي قايد أمين عام مكتب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة لحج، مؤكدا أهمية إصلاح المنظومة الانتخابية قبل الحديث عن أية انتخابات جديدة، مشيرا في هذا الصدد إلى «المأزق الخطير الذي يهوي إليه البلد في ظل احتكار السلطة للعملية الانتخابية».

كما ألقى الأخ فؤاد حسن علي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية المسيمير كلمة أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية، مشيرا إلى وجود أزمة سياسية محكمة يتوجب على كافة أبناء الوطن الوقوف أمامها لإخراج الوطن منها.

وقال: «إننا في اللقاء المشترك بالدائرة 75 ومعنا كل الشرفاء والأحرار ندعو أبناء الدائرة وأبناء الحواشب جميعا إلى مقاطعة عملية القيد والتسجيل، وألا يضعوا إبهامهم على تشريع جديد يبيح القتل والنهب والبطش والحرمان والعبث بمقدرات الجنوب أرضا وثروة وإنسانا».

كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر ثابت محمد سالم.

وأصدر المشاركون في المهرجان بيانا عبروا فيه عن تضامنهم مع الخريجين من أبناء المديرية الذين حرموا من التوظيف وتم استبدالهم بآخرين من خارج المديرية، كما عبروا عن إدانتهم لكل الأساليب التي جعلت من الوظيفة سلعة للبيع والشراء.

إلى ذلك أعلن المشاركون عن تضامنهم الكامل والمطلق مع صحيفة «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى