بطولة إسبانيا.. خيتافي يفرمل برشلونة وأوساسونا يحقق فوزه الاول هذا الموسم ويتخلص من المركز الاخير

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فجر خيتافي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أوقف الانتصارات المتتالية لمضيفه برشلونة المتصدر وأرغمه على التعادل 1-1 أمس الأحد على ستاد نوكامب في برشلونة في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت تخلص أوساسونا من المركز الاخير بتحقيقه فوزه الاول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه الميريا 1-3.

في المباراة الاولى، دفع الفريق الكاتالوني وخصوصا مدربه جوزيب غوارديولا ثمن إراحة نجومه وتحديدا أندريس انييستا إلى جانب المكسيكي رافايل ماركيز والارجنتيني الآخر غابريال ميليتو، فيما غاب الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وسقط في فخ التعادل أمام خيتافي ليفشل في تحقيق فوزه العاشر على التوالي فتوقفت بذلك انتصاراته المتتالية عند 9 وتقلص الفارق من 5 نقاط إلى 3 نقاط بينه وبين مطارده المباشر غريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان انتزع المركز الثاني بفوزه الصعب على ريكرياتيفو هويلفا 1/صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يرغم فيها خيتافي برشلونة على التعادل على ملعب نوكامب بعد الاولى صفر-صفر في 6 ابريل الماضي..وقدم خيتافي عرضا جيدا ونجح بفضل تنظيمه الدفاعي من سد كل المنافذ المؤدية الى مرمى حارسه الارجنتيني روبرتو ابوندانزييري.

وفاجأ خيتافي برشلونة بهدف مبكر سجله مانو دل مورال في الدقيقة 20 من تسديدة ذكية من خارج المنطقة على يسار الحارس فيكتور فالديز.

واندفع برشلونة بحثا عن التعادل بقيادة مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو لكن دون جدوى وانتظر الدقيقة 72 ليهز شباك ابوندانزييري عبر لاعب الوسط المالي سيدو كيتا المنتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي من اشبيلية بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من زميله السابق في اشبيلية الدولي البرازيلي دانيال الفيش.

وحاول برشلونة تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية بيد أن العارضة حرمته في مناسبتين بردها كرتين لإيتو وجيرار بيكيه.

وفي المباراة الثانية، حقق أوساسونا فوزه الاول في الدوري هذا الموسم فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير تاركا المركز الاخير إلى ريكرياتيفو هويلفا الذي خسر أمام مضيفه ريال مدريد صفر/1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وحقق أوساسونا فوزا واحدا هذا الموسم وكان في مسابقة كأس اسبانيا عندما تغلب على خيتافي 1/صفر في 13نوفمبر الحالي، لكنه مني بست هزائم وتعادل 5 مرات في الدوري قبل أن ينتزع فوزه الاول هذا الموسم يوم أمس.

وكان الميريا البادىء بالتسجيل بواسطة الفارو نيغيريدو في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم، بيد أن أوساسونا انتفض بعد النقص العددي في صفوف الضيوف اثر طرد البرازيلي غيلهيرمي اوليفيرا سانتوس في الدقيقة الثامنة، فسجلوا ثلاثة أهداف تناوب على توقيعها الاوروغوياني والتر باندياني (13) والارجنتيني هرنان بيليرانو (71 خطأ في مرمى فريقه) والمجري كريستيان فادوش (90).

وأكرم راسينغ سانتاندر وفادة ضيفه اسبانيول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها إيفان ماركانو (10) وأوسكار سيرانو (26) وجوناثان بيريرا (59).

وتابع بيتيس اشبيلية نتائجه الجيدة وانتزع فوزا ثمينا هو الثالث على التوالي من مضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين للارجنتيني فابيان لوتشيانو مونزون (52) والكاميروني اشيل إيمانا (85) مقابل هدف لدييغو كاسترو (25).

وأهدر أتلتيكو مدريد فرصة انتزاع فوز ثمين من مضيفه نومانسيا عندما تقدم بهدف للدولي الاوروغوياني دييغو فورلان منذ الدقيقة 34 بيد أنه تلقى هدف التعادل في الدقيقة 90 عبر خوسيه خافيير باكيرو من ركلة جزاء.

وتعادل أيضا مايوركا مع ملقة 2-2..سجل للاول خوسيه ميغل خوسيمي (18) وبيار ويبو (67)، وللثاني إ يفان راميس (12 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي نبيل باها (23).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 29 نقطة 2- ريال مدريد 26 3- فياريال 25 4- فالنسيا 24 5- اشبيلية 24.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى