بطولة انجلترا .. بافليوتشنكو يعيد توتنهام إلى سكة الانتصارات

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أعاد المهاجم الدولي الروسي رومان بافليوتشنكو فريقه توتنهام إلى سكة الانتصارات عندما قاده إلى الفوز على ضيفه بلاكبيرن روفرز 1/صفر على ستاد «وايت هارت لاين» في لندن أمس الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل بافليوتشنكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة بعد مجهود فردي رائع لارون لينون الذي خطف كرة من المدافع السويدي مارتن أولسون من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة قبل أن يهيأها على طبق من ذهب الى بافليوتشنكو غير المراقب فسددها بيمناه داخل مرمى الحارس بول روبنسون.

وأكمل بلاكبيرن روفرز المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد أولسون في الدقيقة 39 لتلقيه الانذار الثاني..وكان توتنهام مني بخسارته الاولى بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب عندما سقط أمام جاره ومضيفه فولهام 2-1 السبت الماضي.

وهو الفوز السادس لتوتنهام بقيادة مدربه ريدناب مقابل تعادل واحد وخسارة في جميع المسابقات منذ استلامه مهامه خلفا للاسباني خواندي راموس، علما بأنه الفوز الرابع لتوتنهام في الدوري هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و7 هزائم فرفع رصيده إلى 15 نقطة.

في المقابل، مني بلاكبيرن روفرز بخسارته الثالثة على التوالي في الدوري والخامسة في مبارياته الثماني الاخيرة والسابعة منذ بداية الموسم فتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 13 نقطة، علما بأن آخر فوز له يعود الى 19 اكتوبر الماضي عندما تغلب على مضيفه نيوكاسل 1-2.

وفي مباراة ثانية، أوقف وست هام نتائجه المخيبة في المباريات السبع الاخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه سندرلاند هو الاول له منذ تغلبه على مضيفه فولهام 1-2 في 27 سبتمبر الماضي حيث خسر بعده 5 مرات وتعادل في مناسبتين، والخامس له هذا الموسم فرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما مني سندرلاند بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر..ويدين وست هام بفوزه إلى مهاجمه السويسري فالون بهرامي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراة ويغان مع إيفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة: -1 تشلسي 33 من 14 مباراة -2 ليفربول 33 من 14 -3 مانشستر يونايتد 25 من 13 -4 أستون فيلا 24 من 14 -5 آرسنال 23 من 14.

بطولة ألمانيا:هامبورغ يسقط فيردر بريمن ويستعيد المركز الخامس

حسم هامبورغ قمته مع ضيفه فيردر بريمن بالفوز عليه 1-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم..وبكر هامبورغ بالتسجيل بواسطة الدولي البيروفي خوسيه باولو فيريرو مستغلا كرة مرتدة من الحارس تيم فيسه اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها الكرواتي ملادن بتريتش، بيد أن فيردر بريمن أدرك التعادل عبر صانع ألعابه البرازيلي دييغو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 24 رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.

وانتظر هامبورغ الدقيقة 74 لتسجيل هدف الفوز عبر الكرواتي الآخر ايفيكا اوليتش رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم..واستعاد هامبورغ المركز الخامس من بوروسيا دورتموند الفائز على مضيفه كارلسروه 1/صفر الجمعة الماضية في افتتاح المرحلة، حيث رفع رصيده الى 26 نقطة مقابل 24 لبوروسيا دورتموند، فيما تراجع فيردر بريمن إلى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

وتشكل الخسارة ضربة موجعة لفيردر بريمن خصوصا وأنها تبعده 22 نقطة عن هوفنهايم المتصدر، كما أنها جاءت قبل مواجهته الحاسمة أمام انورثوزيس القبرصي الاربعاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بطولة هولندا: الكمار يطيح بأياكس وينتزع الصدارة لاهاي

حسم الكمار قمته مع ضيفه أياكس امستردام بالفوز عليه 2/صفر وانتزع منه الصدارة أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم. وسجل ديمي دي زوفه (22) والبرازيلي فيريرا دا سيلفا اري (50) الهدفين..ورفع الكمار الذي يشرف على إدارته الفنية مدرب هولندا السابق لويس فان غال، رصيده الى 26 نقط بفارق الاهداف أمام بريدا الشريك السابق لأياكس أمستردام في الصدارة والذي كان سقط في فخ التعادل أمام نيميغن 1-1 أمس الأول السبت.

أما أياكس ومدرب هولندا السابق أيضا نجمه الطائر ماركو فان باستن، فتراجع إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة.. وفاز فيينورد روتردام على دن هاغ بثلاثة أهداف لروي ماكاي (15) ولوروا فير (42) ولويس بروينز (54) مقابل هدف لريتشارد كنوبر (9).

وسحق أوتريخت ضيفه فيتيس ارنهم برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ساندر كيلر (29) وسيدريك فان در غون (49) والمغربي علي بوصابون (65 و73). وتغلب فيللم تيلبورغ على غرونيغن بثلاثة أهداف لمحمد اكغون (17) وفرانك ديموجه (22 و28).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى