ثلاثة أعضاء بلجنة الإغاثة في المكلا يقدمون استقالتهم تبرئة للذمة

> المكلا «الأيام» خاص

> قدم ثلاثة من أعضاء لجنة الإغاثة بمديرية المكلا محافظة حضرموت استقالتهم من عضوية اللجنة التي كانت قد شكلت مطلع الشهر الجاري.

والأعضاء المستقيلون هم: سعيد عمر لجرب، عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمديرية وعبدالله أحمد بن هامل، رئيس لجنة الخدمات وأحمد عوض العماري، رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي.

وبرر الأعضاء المستقيلون استقالتهم في رسالة وجهوها إلى اللجنة بعدد من الأسباب وهي:

1 - «عدم امتلاك اللجنة الصلاحية الكاملة في تسيير عملية الإغاثة من جوانب عدة، منها على سبيل المثال عدم معرفتها بالكميات المخصصة لمدينة المكلا التي استنفدت وصرفت من المستودعات ومن الذي يملك قرار الصرف وكذا آلية التوزيع».

2 - إفادة لجنة الاستلام بأن كميات المعونات بمخازن المؤسسة الاقتصادية قد استنفدت وأن مديرية المكلا هي أكثر استلاما للمعونات في الوقت الذي لا نعرف أين وزعت هذه المعونات في ظل وجود عدد من المراكز لم تستلم أي معونات وهي مركز عبدالله بن هامل ومركز سعيد لجرب ومركز صلاح بن هامل ومركز خالد بلفاس ومركز عبدالله سويد.

3 - يتضح من الفقرتين (1و2) أن توزيع المواد لم يكن قد تم للمتضررين ونحن كلجنة مسئولة عن هؤلاء المتضررين.

وأعلن اعضاء اللجنة المستقيلون عن أنهم باستقالتهم هذه يبرؤون ذمتهم أمام الله، مشيرين في الوقت ذاته إلى أنه قد «آن الأوان لصرف مواد الإغاثة للمتضررين الحقيقيين بعد أن تم استكمال حصرهم».

يذكر أن لجنة الإغاثة المذكورة شكلت من الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لمدينة المكلا وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى