التحكيم في الخلاف داخل الحزب الاشتراكي اليوم وروايال تصر على موقفها

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> ينتظر ان تصدر اللجنة التابعة للحزب الاشتراكي الفرنسي التي كلفت أمس الإثنين النظر في الخلاف بشأن انتخاب السكرتيرة الاولى الجديدة للحزب، حكمها اليوم الثلاثاء على ما افاد مسؤولون في الوقت الذي تصر فيه سيغولين روايال التي اعلنت هزيمتها على اعادة الاقتراع.

وعلقت لجنة التحقيق هذه المكونة من 13 عضوا والمكلفة بحث كافة الاحتجاجات على تصويت اعضاء الحزب الجمعة الماضي في 3200 خلية، اعمالها حتى الثلاثاء الساعة 13:00 ت غ، على ما اعلن احد اعضائها خضر عريف السكرتير الوطني لجامعات الحزب.

ومنح اقتراع الجمعة الذي خصص لانتخاب خلف للسكرتير الاول الحالي للحزب فرانسوا هولاند، الفوز لمارتين اوبري رئيسة بلدية ليل (شمال) التي تقدمت ب 42 صوتا فقط على سيغولين روايال المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية.

غير ان معسكر روايال ندد ب"التزوير" الذي شاب فرز اصوات 134 الفا و784 مشاركا في الاقتراع. وبحسب مقربين من روايال فان الاصوات المختلف بشأنها تشمل 40 من 105 اتحادا اشتراكيا في فرنسا وهو رقم اثار احتجاج دانييل فايان رئيس اللجنة.

واكد خضر عريف امام الصحافيين "ان الطعون والشكاوى والاخطاء الادارية تشمل عددا قليلا من الاتحادات".

واضاف برونو لي رو وهو عضو آخر في اللجنة انه "في الغالبية العظمى من الاتحادات ان لم نقل جميعها تقريبا تم التصويت بشكل لا يقبل الطعن".

واكدت سيغولين روايال التي كانت نافست الرئيس نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة والتي تريد تجديد الحزب الاشتراكي بدعم من اعضائه غير انها تواجه معارضة اغلب مسؤولي الحزب الذين يدعمون اوبري، دعوتها الى اعادة التصويت.

ومع انها قالت انها تنتظر نتائج اللجنة فانها رأت انه "بدلا من مواصلة هذا الوضع هناك حل ومخرج وهو حل يقوم على الصفاء والمسؤولية والتهدئة وهو المتمثل في العودة بهدوء الى تصويت الناشطين".

واضافت "انا صافية الذهن وبفضل هذه الازمة فان الحزب الاشتراكي يمكنه انجاز المرحلة الاولى من تجديده وان يصبح حزبا سياسيا كبيرا بكل معنى الكلمة".

وستعد لجنة التحقيق تقريرا يعرض على المجلس الوطني (برلمان الحزب) مساء اليوم الثلاثاء. وسيتخذ المجلس الوطني القرار النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى