محامي رشيد رؤوف يشكك في مقتل موكله في غارة اميركية في باكستان

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن محامي رشيد رؤوف الذي يشتبه بانه خطط عام 2006 لتفجير طائرات تقوم برحلات عبر المحيط الاطلسي أمس الإثنين لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انه يعتقد ان موكله "ما زال على قيد الحياة"، ناقضا بذلك اعلان اسلام اباد مقتله في غارة جوية اميركية.

وقال المحامي الباكستاني حشمت علي حبيب للبي بي سي "لا نعتقد ان هذا صحيح. ما زلنا نعتقد ان موكلي على قيد الحياة".

واعلن مسؤولون باكستانيون مقتل رشيد رؤوف البريطاني الباكستاني الاصل في غارة جوية اميركية في شمال غرب باكستان يبدو انها لم تستهدفه تحديدا بل استهدفت مقاتلين اسلاميين.

واعتقل رشيد رؤوف في اب/اغسطس 2006 في باكستان ويشتبه بانتمائه الى القاعدة وبانه خطط لمشروع الاعتداءات على رحلات تجارية بين بريطانيا والولايات المتحدة قبل ان يتم احباطه.

ولم يتم تأكيد هذه المعلومات الباكستانية. واعلنت وزارة الخارجية البريطانية السبت انها "تدرس" هذه المعلومات بدون ان يكون في وسعها تأكيدها.

اما عائلة رشيد رؤوف المقيمة في بيرمنغهام بوسط انكلترا، فلم تشأ التحدث الى الصحافة.

واضاف محامي رؤوف "لا نعتقد ان هذه المعلومات صحيحة. نطلب تسليم جثته".

وقتل رؤوف بحسب المسؤولين الباكستانيين في ضربة جوية استهدفت المنطقة القبلية الباكستانية المحاذية لافغانستان والتي يشتبه بايوائها عناصر من طالبان والقاعدة.

ويمنع سكان هذه المنطقة عموما الدخول الى المناطق التي تتعرض لقصف صاروخي ويدفنون الجثث في الساعات التي تلي الضربة.

وفي كانون الاول/ديسمبر 2007 نجح رؤوف في الفرار من رجال الشرطة الذين كانوا يحرسونه بعيد مثوله امام محكمة في اسلام اباد في اطار اجراءات تسليمه الى لندن بتهمة ارتكاب جريمة قتل لا علاقة لها بالمؤامرة الارهابية. وقد اسقط القضاء الباكستاني الملاحقات بحقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى