ايران تشيد بمقاومة حزب الله اللبناني لاسرائيل

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
اشاد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس الإثنين بمقاومة حزب الله الشيعي اللبناني ضد اسرائيل وذلك خلال لقاء مع نظيره اللبناني ميشال سليمان، حسب ما نقلت وكالة الانباء الايرانية (ايرنا).

وقال احمدي نجاد ان الحرب التي استمرت 34 يوما في عام 2006 بين اسرائيل وحزب الله وقتل فيها اكثر من 1200 شخص اثمرت عن "العديد من الانجازات للشعب اللبناني والمنطقة".

وقال الرئيس الايراني لنظيره اللبناني الذي يقوم بزيارة تستغرق يومين الى طهران يرافقه ستة وزراء ان "اللبنانيين احبطوا العدو للابد وقضوا على اسطورة العدو الذي لا يقهر".

واضاف احمدي نجاد ان "الهجوم الذي جرى قبل عامين والذي كان يهدف الى تدمير هذا البلد صار نقطة تحول لاستعادة هوية ووحدة لبنان".

ووصف سليمان العلاقات بين طهران وبيروت ب"الجيدة" وقال ان زيارته تهدف الى "لقاء كبار المسؤولين الايرانيين وتعزيز الروابط الثنائية"، حسب الوكالة.

ونقلت عنه الوكالة قوله "نحن ممتنون لجمهورية ايران الاسلامية لوقوفها دائما الى جانب شعب وحكومة لبنان".

وايران التي يتبع غالبية سكانها المذهب الشيعي هي من اشد المؤيدين لحزب الله الذي تدعمه كذلك سوريا. الا ان طهران نفت مرارا الاتهامات الغربية والاسرائيلية بانها توفر الدعم العسكري لحزب الله.

وذكر مسؤول في الحكومة اللبنانية أمس الأول ان المحادثات مع المسؤولين الايرانيين ستشتمل على الجهود لصياغة "استراتيجية دفاع وطني" للبنان الذي لا تزال فيه مسالة سلاح حزب الله قضية شائكة.

وميشال سليمان هو ثالث رئيس لبناني يزور ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية في 1979.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى