اللجنة الأصلية بردفان تقيل عددا من رؤساء اللجان الفرعية وتعين آخرين

> ردفان «الأيام» خاص

> أكدت مصادر مطلعة لـ «الأيام» أن اللجنة الأصلية في الدائرة الانتخابية رقم 76 بمديرية ردفان محافظة لحج قد قامت خلال اليومين الماضيين باستبدال اسماء عدد من رؤساء اللجان الفرعية الذين رفضوا الاستجابة لتوجيهات اللجنة الأصلية بالعمل خارج المناطق الواقعة في اطار المراكز الانتخابية المحددة لها.

ومنها رفضهم الانتقال الى منازل بعض المشايخ وقيادات المؤتمر الشعبي العام، وذلك بعد رفض الأهالي السماح للجان القيد والتسجيل الدخول إلى مناطقهم.

وأفادت المعلومات بأن اللجنة الأصلية قد قامت أمس بإقالة رئيس اللجنة الفرعية في مركز (هـ) الواقع في إطار مديرية الملاح وسحب الوثائق منه وتسليمها إلى ممثل المركز في المجلس المحلي، الذي بحسب إفادة الأهالي الذين مايزالون مرابطين على قمم الجبال والطرق المؤدية إلى المنطقة لمنع وصول اللجنة إلى المركز، قد قام بفتح مقر للجنة في أحد الهناجر التابعة له والواقعة في عاصمة المديرية.

كما قامت اللجنة الأصلية بسحب الوثائق من رئيس اللجنة الفرعية في المركز (ط) حيد ردفان وتسليمها للجنة الأمنية، التي وبحسب إفادة الأهالي قد قامت مساء أمس بنقل وثائق اللجنة إلى منزل أحد المتنفذين في المنطقة، الذي فرض الأهالي حصارا محكما عليه حتى كتابة هذا الخبر.

وفي حين تشير المعلومات الواردة حتى مساء أمس إلى أن معظم اللجان الفرعية الواقعة في إطار الدائرة 76 بردفان لم تباشر عملها في المواقع المحددة لها بسبب رفض الأهالي قبول تلك اللجان فقد أكد عضو اللجنة الأصلية في الدائرة الأخ عبدالخالق مثنى صالح أن إجمالي عدد اللجان الانتخابية التي تمكنت من مباشرة عملها حتى مساء أمس قد بلغ 26 لجنة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من هذه اللجان لم تباشر عملها في الأماكن المحددة لها بسبب رفض الأهالي السماح للجان بالدخول إلى مناطقهم فيما بلغ إجمالي المراكز المتعثرة 11 مركزا هي: أيمن،دبسان، الكرب، الحسو، جنادة، النسري، عقيب، وحده، صمعان، عقيبة.

وأوضح الأخ عبدالخالق مثنى صالح أن اللجنة قد اضطرت إلى تغيير بعض رؤساء الجان الفرعية نظرا لعدم قيامهم بتأدية عملهم في إطار مراكزهم الانتخابية، مؤكدا أن اللجنة قد فوجئت مساء أمس بعدد كبير من منتسبي القوت المسلحة قد توافدوا إلى عدد من المراكز بغية نقل مواطنهم الانتخابية في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة العليا إغلاق عمليات النقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى