الشرطة البريطانية تتوصل الى تسوية مع شرطي مسلم اتهمها بالتمييز العنصري

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت الشرطة البريطانية أمس الثلاثاء ان المفوض المساعد طارق غفور أكبر ثالث مسؤول في شرطة سكتلانديارد توصل الى تسوية خارج المحاكم مع شرطة لندن بعد ان اتهمها بممارسة التمييز العنصري ضده.

وتم وقف طارق غفور عن الخدمة في ايلول/سبتمبر الماضي بعد ان رفع قضية ضد رئيسه في العمل السير ايان بلير مفوض شرطة العاصمة البريطانية متهما اياه بالتمييز العنصري ضده لفترة طويلة.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين غفور وبلير ونائبه ريتشارد براين، سيتقاعد غفور، وهو من اصل اسيوي، ويتسلم تعويضا، كما سيتم دفع جزء من تكاليف القضية التي رفعها ضد الشرطة، حسبما جاء في بيان للشرطة.

وجاء في البيان ان "سلطة شرطة المدينة دفعت مبلغا من المال كتسوية لغفور بما في ذلك الالتزامات التقاعدية ومساهمة في التكاليف القانونية التي تكبدها".

واضاف البيان ان "غفور سحب القضية وتنازل عن مزاعمه بان السير ايان وبراين تصرفا بطريقة عنصرية او اي طريقة اخرى فيها تمييز ضده".

وذكرت وكالة برس اسوشييشن البريطانية ان قيمة التعويض تبلغ 300 الف جنيه استرليني (450 الف دولار، 350 الف يورو). الا ان قائد الشرطة لم يؤكد ذلك.

وتعتبر مسالة تولي مسلمين مهام الشرطة حساسة في بريطانيا التي تعمل على كسب ثقة الجالية المسلمة الكبيرة في البلاد في قتالها ضد التطرف الاسلامي.

واضافة الى الواجبات اليومية، تتولى شرطة لندن التحقيق في قضايا تقع في اطار مكافحة الارهاب.

واشاد البيان ب"اهمية الخدمة التي قام بها غفور في شرطة المدينة ومساهمته الكبيرة في عمليات الشرطة في انحاء البلاد خلال عمله في هذه المهنة طوال 34 عاما".

واضاف ان "الشرطة والمفوض يدركان مدى الالم الذي شعر به غفور خلال ال18 شهرا الماضية.

وسيتقاعد غفور من الشرطة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2008".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى