أعدها الحبيب الجفري والشيخ مصطفى سيرتش والأمير غازي بن طلال.. مبادرة (كلمة سواء) تحصد جائزة مؤسسة (أوجن بيسر) الألمانية

> تريم «الأيام» خاص:

>
منحت مؤسسة أوجن بيسر بولاية بافاريا الألمانية جائزتها السنوية لمبادرة (كلمة سواء) التي أطلقها عدد من العلماء المسلمين في 13 أكتوبر العام الماضي ووجهوها إلى رجـال دين مسيحيين في إطــار حضـاري يعزز التـواصــل بين الأديــان و ترسيخ قيم السلام و العدل و المســاواة بين البشر.

و منحت الجائزة إلى كل من فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى سيرتش وفضيلة الداعية الإسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري مؤسس ومدير عام مؤسسة طابة للدراسات الإسلامية في (أبوظبي) و صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد بن طلال رئيس مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي الذين شاركوا في إعداد رسالة المبادرة.

و قد أقيم احتفال كبير بالمناسبة في إحدى القاعات المخصصة للاحتفالات الوطنية الكبرى في الولاية، بحضور سمو أمير بافاريا بحضور وزير الداخلية الفيدرالي الدكتور ولفكان شوبل، ووزير الدولة سيجفربيت تشتايدر، والسيد كريشين اود عمدة مدينة ميونخ وسمو الشيخ سالم بن محمد القاسمي و سفير المملكة الأردنية الهاشمية، والأستاذ جمال الطريفي أمين عام الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة.

و افتتح بكلمات ألقاها كل من البرفسور بول كيرشوف رئيس مجلس أمناء مؤسسة أوجن بيسر، ومعالي سيجفربيت تشتايدر وزير الدولة، والسيد كريستين اود عمدة مدينة ميونخ ورئيس منظمة اتحاد المدن الألمانية الذي أشاد بالتنوع الديني الذي تتميز به مدينة ميونخ.

كمـا تحدث معالي وزير الداخلية الفيدرالي الدكتور ولفجان شوبل في كلمته عن التنوع الديني في ألمانيا بشكل عام والترابط الاجتماعي بين مختلف الجاليات التي تعيش في ألمانيا في إطار من الإلتزام بالقوانين.

ومن جانبه أشار البرفسور ريتشرد هينزمان رئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة (أوجن بيسر) إلى أهمية هذه الجائزة والأسباب التي دعت إلى اختيار مبادرة (كلمة سواء) لكي تحصل على الجائزة هذا العام.

وتحدث في الحفل الأسقف الدكتور جوهانس فرايدرك أسقف الكنائس اللوثارية في بافاريا ورئيس مجلس الشرق الأوسط التابع للكنائس الإنجيلية في ألمانيا.

وفي نهاية الحفل قدمت شهادات التكريم إلى كل من سماحة الشيخ البرفسور الدكتور مصطفى سيرتش مفتي البوسنة، ولفضيلة الشيخ الحبيب علي زين العابدين الجفري مؤسس ومدير عام مؤسسة طابة بالإمارات، والذي تسلم الشهادة نيابة عنه سمو الشيخ سالم بن محمد القاسمي، ولصاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد بن طلال، والذي تسلم نيابة عنه سعادة سفير المملكة الأدرنية الهاشمية في ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى