قرار حكومي يمنع حركة مرور الدراجات النارية ليلا

> «الأيام» عن «سبأ» :

> أقر مجلس الوزراء مشروع قرار خاص بإعادة تنظيم حركة الدراجات النارية, بحيث تكون حركة مرورها نهارا فقط وعدم السماح لها نهائيا بالمرور في الليل ، وعلى أن يتم ضبط أي دراجة بعد الساعة الثامنة مساء من قبل الجهات الأمنية الموجودة في الشوارع، كل في نطاق تخصصه.

جاء هذا القرار بعد أن اطلع المجلس في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس على مشروع القرار الخاص بترشيد وإعادة تنظيم حركة الدراجات النارية على مستوى محافظات الجمهورية .

وأكد المجلس على وزير الداخلية وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات متابعة تنفيذ هذا القرار الذي يهدف إلى تنظيم حركة الدراجات النارية ووقاية أصحابها والآخرين من حوادثها المرورية وأضرارها البيئية وضبط أي مخالفين للقانون والإجراءات التي تم التأكيد عليها من قبل المجلس.

وشدد المجلس على ضرورة تطبيق قانون المرور ومتطلبات السلامة المرورية على الدراجات النارية بما في ذلك ترقيمها والتزام أصحابها بقواعد وآداب المرور في طرق السير. كما أحال المجلس مشروع لائحة تنظيم أعمال الحج والعمرة وتحديد مخالفات التفويج وعقوباتها، المقدم من وزير الأوقاف والإرشاد إلى لجنة من الوزارات المختصة والجهات ذات العلاقة لدراستها في الجوانب القانونية والإجرائية والفنية والرفع إلى المجلس بالنتائج في جلسة قادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى