توقف الدراسة في كلية التربية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أقدم أمس طلاب القسم الداخلي بكلية التربية زنجبار على إغلاق البوابة الرئيسية للكلية، ومنعوا دخول الطلاب وطاقم الهيئة التدريسية وأفراد اللجنة الفرعية للانتخابات الواقع مقرها داخل الكلية، احتجاجا على عدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية القسم الداخلي إزاء ما يتعرض له من حالات سطو واقتحام من قبل آخرين حاولوا مرارا اقتحامه وتحويله إلى سكن شخصي.

وكتب الطلاب شعارات علقت على البوابة الرئيسية (نعم لحماية الممتلكات العامة.. لا لسرقة أدوات وممتلكات الطلاب في القسم الداخلي).

وأوضح بعض الطلاب لـ«الأيام» أنه بالرغم من إبلاغ السلطة المحلية وسلطات الأمن في المحافظة بما يجري إلا أنهم لم يلمسوا إجراءات حاسمة وكافية لضمان استقرارهم في القسم الداخلي، وصاروا مهددين بين لحظة وأخرى في أجوء نفسية لاتساعد على الاستقرار والدراسة.

وقد توقفت الدراسة تماما أمس، كما عاد معظم أفراد الهيئة التدريسية وعمادة الكلية إلى منازلهم. إلى ذلك أشارت مصادر مطلعة لـ«الأيام» إلى أن الطلاب عند حلول ظهر الأمس وافقوا على فتح بوابة الكلية على أن يعقد مجلس الكلية اجتماعا استثنائيا وعاجلا، ستتخد خلاله مجموعة قرارات من بينها تعليق الدراسة في مختلف مساقات الكلية إذا لم تقم السلطة المحلية في المحافظة باتخاد إجراءات حاسمة لحماية ممتلكات الكلية من السطو والاقتحام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى