جامعة إب تحتفي بتخرج 1500 طالب وطالبة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
نظمت جامعة إب صباح أمس حفلها السنوي لتكريم 1500 طالب وطالبة من خريجيها الأوائل للعام 2007-2008 تواكبا مع احتفالات بلادنا بذكرى الاستقلال الوطني المجيد، وبدعم ورعاية مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وبنك التضامن الإسلامي.

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم عرض أوائل الخريجين، بعد ذلك كلمة د.أحمد محمد شجاع الدين رئيس الجامعة الذي أكد أنه تقليد سنوي تحتفي فيه الجامعة بالطلاب الخريجين من مختلف كليات الجامعة لرفد سوق العمل بهم.

وأشار إلى أن «الكليات سوف تظل تقدم الخدمات لأبنائها الخريجين وتقدم لهم أي شيء يحتاجونه، والحمد لله أن الجامعة تمكنت من أداء رسالتها العلمية حتى وصلت لما هي عليه اليوم من تطور ونهوض علمي، وتخرج هذه الدفعة (1500 طالب وطالبة) هو إنجاز»، شاكرا دور الشركة الداعمة لهذا المهرجان.

ثم تحدث د.علي عبدالله إسماعيل وكيل وزارة التعليم العالي، فأشار إلى ما وصلت إليه اليمن في التعليم العالي، وأن البداية كانت بجامعتين هي عدن وصنعاء، والآن لدينا العشرات من الجامعات الحكومية، وأخرى أهلية، وأن هناك توجها لفتح خمس جامعات حكومية أخرى في الضالع وعدد من المحافظات، وجامعة إب حديثة، ولكنها أصبحت تنافس الجامعات الأخرى.

وتحدث القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ إب قائلا: «أقدم أجمل التهاني لأبنائنا الطلاب، وتخرج هذه الدفعة إلى سوق العمل يؤكد أن الجامعة قد حققت نجاحا كبيرا في المجال العلمي وتطوير الأداء العلمي».

وتخلل الحفل أوبريت غنائي لزهرات مدرسة الثورة، ثم تكريم الشخصيات الداعمة وهيئة التدريس والعمادة ثم الخريجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى