اعتصام بجامعة صنعاء احتجاجا على محاولة اغتيال رئيس اتحاد الطلاب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكر بلاغ صحفي أصدره المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران، أن مئات من طلاب وطالبات جامعة صنعاء خرجوا أمس في اعتصام حاشد احتجاجا على محاولة اغتيال تعرض لها أمس من قبل أفراد الأمن بالجامعة رئيس الاتحاد بالجامعتين رضوان مسعود ومجموعة من زملائه.

وأضاف البلاغ أن أفراد الأمن كانوا قد أطلقوا الرصاص الحي على سيارة رئيس الاتحاد وبمعيته ثلاثة من زملائه الطلاب كادت تودي بحياتهم، كما قام أفراد الأمن في الوقت ذاته باعتقال الطلاب الثلاثة بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح بالهراوات وأعقاب البنادق وجرى نقلهم إلى قسم شرطة 14 أكتوبر وهم: يعقوب الإدريسي، بلال النهاري، بشير معوضة.

وأوضح البلاغ أن الطلاب المعتصمين أغلقوا بوابة الجامعة الرئيسة لمدة أربع ساعات ثم خرجوا في مسيرة حاشدة صوب رئاسة الجامعة حيث اعتصموا هناك وهم يرددون الهتافات المستنكرة للحادث والمنددة بعسكرة جامعة صنعاء وتحويلها إلى ثكنة عسكرية. وأشار البلاغ إلى أن الطلاب المعتصمين شكلوا لجنة لمقابلة رئيس الجامعة وتسليمه عددا من المطالب وهي: توقيف الجنود الذين قاموا بإطلاق الرصاص والاعتداء على الطلاب وهم: محمد سعدالله، نجيب الجمرة، الضابط يحيى العزكي ومجموعة من العسكر، وإطلاق الطلبة المعتقلين الذين تم نقلهم إلى قسم (14 أكتوبر) وهم يعقوب الإدريسي، بلال النهاري، بشير معوضة.

إلى ذلك وجه الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران، رسالة شكر لكل الطلاب والطالبات المعتصمين، مؤكدا استمرار فعالياته الاحتجاجية حتى يتم تغيير الحرس الأمني إلى حرس مدني محدد الصلاحيات لا يتدخل في استقلالية الجامعة.

ودعا الاتحاد في رسالته الطلاب والطالبات كافة إلى التفاعل مع كل الفعاليات القادمة بشأن هذا الموضوع، مؤكدا عدم التنازل عن طلبه في إحالة المعتدين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى