قيادي بمشترك حضرموت: نحث المواطنين على عدم السكوت على محاولات تزوير إرادتهم

> المكلا «الأيام» وليد باعباد

>
شهدت محافظة حضرموت مساء أمس الأول إقامة عدد من المهرجانات الجماهيرية والاعتصامات التي دعت إليها أحزاب اللقاء المشترك تعبيرا عن مقاطعة لجان القيد والتسجيل.

وفي هذا السياق احتشد المئات من المواطنين أمام اللجان الأصلية بالدائرة الانتخابية (144) بمنطقة فوة حيث قرئ تعميم يدعو الى المقاطعة. كما شهدت المناطق الشرقية (الريدة وقصيعر والديس الشرقية) مهرجانات جماهيرية حاشدة حضرها جموع غفيرة من المواطنين والشخصيات الاجتماعية وقيادات أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والمديريات، حيث ألقى الناشط محمد عبد الله الحامد، سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بحضرموت كلمة أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة، مشيرا الى أن فروع أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة «قد طالبت الهيئات العليا للمشترك بإعلان مقاطعة الانتخابات المزمع إقامتها في إبريل القادم نظراً لأسباب عديدة وفي مقدمتها عدم اعتراف السلطة بالقضية الجنوبية، وثانيا سوء تعامل السلطة مع كارثة السيول والأمطار التي تعرض لها أبناء حضرموت والمهرة، ثم التزوير الفاضح لسجل القيد والتسجيل». وأشار الحامد في كلمته الى مظاهر الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد، داعيا المواطنين إلى التكافل والتعاضد لمساعدة آلاف الأسر المنكوبة من جراء الكارثة الطبيعية ، كما حثهم على «عدم السكوت على الأخطاء والجرائم التي ترتكب بحقهم بما في ذلك المحاولات الرامية إلى تزوير إرادتهم فيما يسمى بالانتخابات القادمة».

وألقى الناشط حسن صالح الجريري، كلمة أحزاب اللقاء المشترك بالريدة وقصيعر، مشيرا إلى «أن هذا المهرجان يأتي امتداداً للفعاليات الجماهيرية التي تقام في مختلف مناطق اليمن في هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن استنكاراً للإنقلاب على الديمقراطية من قبل الحزب الحاكم في أغسطس الماضي».

وقال الجريري:«إن من مظاهر الأزمة التي تمر بها البلاد حاليا غياب الرؤية الوطنية لمعالجة القضية الجنوبية كمدخل لحل مشاكل البلاد، وإجهاض المشروع الديمقراطي واستبداله بديمقراطية شكلية تعيد انتاج نفس النظام، وأوضاع اقتصادية صعبة وأزمة اقتصادية خانقة»، مؤكدا على ضرورة استفادة الشعب اليمني من التجارب السابقة وأن يتحمل مسئوليته في التغيير نحو الأفضل. وألقيت كلمة عن أحزاب اللقاء المشترك بالديس الشرقية ألقاها الناشط سعيد طاهر الخامر، تطرق فيها لما تعانيه المنطقة من مشكلات ومصاعب، كما ألقى الناشط أحمدعمر مدي، رئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت كلمة أشار فيها الى الأوضاع الصعبة التي تحل بالبلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى