لاعبوه أهدوا الفوز إلى روح فقيدهم الحاج باصهي.. الهلال يواصل انتصاراته بفوزه على شعب إب

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
تمكن حامل اللقب فريق هلال الحديدة من الفوز على ضيفه فريق شعب إب بهدفين دون رد وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة ضمن مباريات الأسبوع الرابع من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل الهلال أهدافه في الشوط الأول من اللقاء عبر كل من الأثيوبي برهانو قاسم وسالم سعيد..وقبل إنطلاق المباراة وقف اللاعبون والجماهير دقيقة صمت قرأوا فيها الفاتحة على روح المرحوم الحاج أحمد باصهي أحد أبرز الشخصيات الرياضية المعروفة في الأوساط الرياضية اليمنية ووالد لاعب الهلال والمنتخب الكابتن ياسر باصهي.

المباراة كانت هلالية في معظم أوقاتها، ومنذ البداية اقتنص الأثيوبي برهانو قاسم الهدف الأول للهلال في الدقيقة السادسة عندما جاءته كرة ساقطة من عبود الصافي ليسددها بشكل جميل في مرمى فيصل الحاج معلناً تسجيل أول أهداف الهلال.

بعد الهدف حاول الشعباويون تعديل النتيجة عبر عدة محاولات وأثمرت تحركات ماجد عقيل ونشوان الهجام عن عدة فرص كان أبرزها تسديدة نشوان الرأسية والتي مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى محمد عياش، وعاد نفس اللاعب ليسدد تسديدة قوية تألق في صدها حارس مرمى الهلال.

وشن الهلاليون عدة هجمات شكلت خطورة واضحة على مرمى الشعب عبر ناصر غازي وتامر حنش وبرهانو قاسم.. وسدد عبود الصافي كرة قوية دخلت المرمى الشعباوي لدرجة أن الشباك العلوية لمرمى الشعب اهتزت بشكل واضح للعيان بعد ملامسة الكرة ولكن حكم اللقاء رفض احتساب الهدف وطلب مواصلة اللعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل أضاف سالم سعيد الهدف الثاني لفريقه الهلال بعد استغلاله الجيد لركنية عبود الصافي ليودع الكرة بذكاء في مرمى الشعب.

الشوط الثاني من اللقاء كان متكافئاً من ناحية اللعب والسيطرة على الكرة وشهد هجمات متبادلة بين الفريقين..وأشرك الكابتن سامي نعاش مدرب الهلال كل من أكرم الصلوي ومنصر باحاج في منتصف الشوط.. ليبدو الهلال أكثر خطورة وسيطرة على خط المنتصف بعد نزول هذين النجمين..كما حاول قائد الشعب وفي عبد الله تنظيم زملائه في أحيان كثيرة من اللقاء بمناداتهم وتوجيههم ولكن بلا فائدة..وإجمالاً لم تشهد أحداث هذا الشوط أي فرص حقيقية باستثناء تسديدة عبود الصافي التي كادت أن تؤدي إلى هدف هلالي ثالث لولا براعة فيصل الحاج.. لتنتهي المباراة بفوز هلالي رابع على التوالي ليخطو بثبات في حملة دفاعه عن اللقب.

لقطات

- رفع لاعبو الهلال لافتة كتب عليها: (لن ننساك يا حاج أحمد) في عبارة رثاء للمرحوم الحاج أحمد باصهي كبير مشجعي الهلال وأشهرهم وأحد أبرز الشخصيات الرياضية.. كما رفع مشجعو الهلال لافتة عزوا فيها كل من ياسر باصهي لاعب الهلال وخالد قطيش إداري الفريق لوفاة والديهما.

- لعب منصر باحاج أول مباراة له مع الهلال بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين أندية الهلال، شعب حضرموت، وتضامن شبوه، وقدم منصر مستوى متميزا ولمحات جميلة صفق لها الحاضرون في الملعب.

- أدار اللقاء هشام قاسم، حمود المقفزي، علي الجعدي، وحسن خليل، وراقبها عبد الخالق شمسان.

- المباراة نقلت عبر إذاعة الحديدة بصوت المعلق المتميز محمد عمر عوض، هذا رغم ما قيل عن أن الشركة الحاصلة على حقوق نقل مباريات الدوري منعت نقل المباريات عبر الإذاعات المحلية.

- حكام الحديدة المتواجدون في الملعب أبدوا استياءهم من طريقة تعامل لجنة الحكام معهم، حيث لم يخرج منهم للتحكيم هذا الأسبوع سوى حكم واحد، بينما على حد وصفهم يخرج من كل محافظة ما بين3 إلى7حكام في كل أسبوع، ولا يخرج منهم سوى واحد أو إثنين رغم أن عددهم كبيرا ويبلغ 17حكماً.

- قام الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد اليمني العام لكرة القدم، ومعه الأستاذ عبده منصوب بتسليم كابتن الهلال سالم سعيد كأس اليوم العالمي لمكافحة الإيدز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى