البطولات الأوروبية المحلية.. قمة لندنية بين تشلسي وآرسنال وبرشلونة يزور الأندلس

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الاثارة والاحتكاكات سمة مباريات تشلسي وارسنال
الاثارة والاحتكاكات سمة مباريات تشلسي وارسنال
تحمل المرحلة الـخامسة عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم مباراتي قمة بين تشلسي المتصدر وجاره آرسنال الخامس غدا الأحد ، في حين يواجه مانشستر يونايتد حامل اللقب وثالت الترتيب جاره مانشسر سيتي.

وفي إسبانيا يخوض برشلونة المتصدر اختبارا حساسا في الأندلس مع مضيفه اشبيلية، بينما يسعى نابولي لإقلاق راحة إنتر ميلان متصدر بطولة إيطاليا، في وقت تبدو فيه الفرصة متاحة أمام ليون في فرنسا لتعزيز صدارته عندما يستقبل فالنسيان وصيف القاع.

انجلترا

في الدوري الانجليزي الممتاز، ينتقل آرسنال من شمال العاصمة الانجليزية المتواضعة الى ملعب «ستامفورد بريدج» في منطقة تشلسي الراقية ليواجه المتصدر الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم.
ويقود آرسنال لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس (21 عاما) الذي استلم شارة القائد من المدافع الفرنسي ويليام جالاس بعد انتقاد الأخير لزملائه علنا..ويقول فابريغاس: «فريقي لم يفقد الأمل بعد، لعبنا 14 مباراة فقط وسنحارب حتى النهاية.. هدفنا الوصول إلى النهاية وإحراز اللقب، حتى فرق الصدارة لديها مباريات صعبة أيضا».

وكان آرسنال فاز على دينامو كييف الأوكراني (1/صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الاسبوع، في حين تعادل تشلسي مع بوردو الفرنسي (1-1).

ويريد «المدفعجية» استعادة هيبتهم التي اهتزت لدى خسارتهم على أرض مانشستر سيتي (صفر/3) في المرحلة الماضية، ما أنزلهم إلى المركز الخامس على لائحة الترتيب خلف أستون فيلا، في وقت أهدر فيه تشلسي نقطتين بتعادله السلبي مع ضيفه نيوكاسل يونايتد.

ويستمر تألق المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا في صفوف ال«بلوز» الذين لم تهتز شباكهم سوى أربع مرات هذا الموسم، وأصبح الخيار صعبا بينه وبين العاجي ديدييه دروجبا العائد من الإصابة والراغب باستعادة مركزه الأساسي في تشكيلة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري..ويسبق مباراة القمة غدا الاحد، لقاء مانشستر يونايتد الثالث وجاره اللدود مانشستر سيتي الحادي عشر على ملعب الاخير «سيتي أوف مانشستر».

اشبيله سد لمنع تقدم برشلونة
اشبيله سد لمنع تقدم برشلونة
وهذه المباراة الاولى بين نصف مدينة مانشستر الأحمر ونصفها الأزرق منذ امتلاك الاخير من قبل «مجموعة أبو ظبي المتحدة للاستثمار».

ورغم استقدام البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الاسباني إلا أن سيتي يقبع في نصف اللائحة الثاني، أي أسوأ من الفترة التي كان يقوده فيها المدرب السويدي زفن غوران أريكسون العام الماضي..وكان سيتي وضع قدمه في الدور الثالث من مسابقة كاس الاتحاد الأوروبي أمس الأول الخميس بعدما عاد من غيسلنكيرشن بفوز مستحق على مضيفه شالكه الألماني (2/صفر)..ويطمح يونايتد إلى تعويض نتائجه المخيبة التي عانى منها العام الماضي من جاره، خصوصا وأن تشلسي وليفربول يحلقان في الصدارة.

وأكد مهاجم يونايتد الدولي واين روني حماسة فريقه لخوض اللقاء قائلا:«من الممتع أن نظهر لسيتي من هم ملوك مانشستر..لا يزعجنا البتة عندما ينالون كل هذه التغطية الاعلامية، ننزعج فقط عندما يحرزون الألقاب، لكنهم يقبعون الآن في منتصف اللائحة».

وستكون الفرصة متاحة لأستون فيلا للصعود إلى المركز الثالث بحال فوزه على ضيفه فولهام اليوم السبت في افتتاح المرحلة..وسيخوض حارس أستون فيلا الاميركي براد فريدل مباراته ال166 المتتالية في الدوري ليتخطى رقم الدولي ديفيد جيمس..وعن الرقم الجديد، قلل فريدل (37 عاما) من أهميته:«إنها رياضة جماعية، وأنا لا أركز على أرقام كهذه»..ورأى مدرب الفريق الايرلندي الشمالي مارتن أونيل أن مستوى فريدل جعل فيلا ينافس على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي ختام المرحلة، يستضيف ليفربول الوصيف بفارق الاهداف عن تشلسي، وستهام الثالث عشر الاثنين على ملعب «انفيلد رود». ويخوض ال«ريدز» مباراة أخرى هذا الموسم من دون مهاجمهم الاسباني فرناندو توريس الذي تعرض لإصابة في مباراة مرسيليا (1/صفر) ضمن دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي..وفي باقي المباريات، يلعب ميدلزبره مع نيوكاسل يونايتد وستوك سيتي مع هال سيتي وسندرلاند مع بولتون، وويغان مع وست بورمويتش اليوم السبت، وبورتسموث مع بلاكبيرن روفرز وتوتنهام مع إيفرتون.

هل نرى مثل هذه اللقطة؟
هل نرى مثل هذه اللقطة؟
اسبانيا

يخوض برشلونة المتصدر اختبارا صعبا للغاية عندما يحل ضيفا على اشبيلية السادس اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني.

وسيكون الخطأ ممنوعا على الفريق الكاتالوني لأن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب يتربص له، إذ لا يبتعد عنه إلا بفارق ثلاث نقاط وهو سيحل اليوم ضيفا على خيتافي الثاني عشر في مباراة مميزة لمدربه الالماني برند شوستر لأنه يواجه فريقه السابق.

على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، ويأمل برشلونة أن يكون الفوز الكبير الذي حققه على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2-5) الاربعاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا، قد منح لاعبيه الدفع المعنوي اللازم ليخرجوا فائزين من مباراتهم مع اشبيلية وليعوضوا بالتالي إهدارهم نقطتين ثمينتين بتعادلهم مع خيتافي في المرحلة السابقة (1-1).

وأوقف خيتافي الذي يأمل ان يحقق الشيء ذاته مع ريال مدريد، الانتصارات المتتالية للفريق الكاتالوني وحرمه من تحقيق فوزه العاشر على التوالي في مباراة غاب عنها عدد من نجوم فريق المدرب جوزيب غوارديولا على رأسهم الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي بسبب الاصابة، إضافة إلى اندريس انييستا والمكسيكي رافايل ماركيز والارجنتيني الآخر غابريال ميليتو لأن مدربهم قرر إراحتهم تحضيرا لمباراة سبورتينغ لشبونة التي كانت مهمة لحسم صدارة المجموعة بعد أن ضمن الفريقان تأهلهما الى الدور ثمن النهائي في الجولة الثالثة.

وأظهر ميسي أنه «مفتاح» الفريق الكاتالوني بامتياز لأن الاخير استعاد نغمة الانتصارات بسرعة عندما عاد إلى صفوفه النجم الارجنتيني في مباراة الاربعاء، وهو سيكون مجددا مركز ثقل الفريق في مواجهة اليوم أمام اشبيلية..وسجل ميسي أحد أهداف فريقه أمام سبورتينغ، ومرر كرة حاسمة للفرنسي تييري هنري الذي افتتح التسجيل، ولعب الارجنتيني في تلك المباراة دورين مختلفين إذ بدأ المواجهة وهو في مركز المحور خلف المهاجمين هنري والايسلندي إيدور غوديونسون، ثم انتقل بعدها ليلعب على الاطراف لأن مدربه غوارديولا اعتبر بأن ذلك سيخفف من احتكاكات نجمه بالمدافعين ويبعد عنه الاصابة.

وستكون مباراة اليوم مميزة لظهير برشلونة البرازيلي دانيال الفيش، لأنه سيواجه زملاءه السابقين في اشبيلية الذي تركه الصيف الماضي للانتقال الى برشلونة مقابل حوالى 30 مليون يورو..وسترتدي المواجهة طابعا مميزا لأنها ستكون بين افضل خط هجوم (37 هدفا في 12 مباراة في الدوري) بقيادة الثلاثي ميسي (7 أهداف) وهنري (4) والكاميروني صامويل إيتو (13) الذي غاب عن مباراة الاربعاء، وافضل دفاع (تلقى 8 أهداف فقط في 12 مباراة) الذي سيعود اليه في لقاء اليوم الثنائي الفرنسي جوليان ايسكودي وسيباستيان سكيلاتشي.

ويأمل برشلونة ان لا يتكرر سيناريو المباريات الثلاث الاخيرة التي جمعته باشبيلية الموسم الماضي، إذ انتهت جميعها بالتعادل وإثنان منها في مسابقة الكأس المحلية، فيما كانت الرابعة انتهت بفوز الفريق الكاتالوني 1-2 في مرحلة الذهاب من الدوري وسجل الهدفين ميسي، مقابل هدف للمالي فريديرك كانوتيه.

وبدوره، يدخل ريال مدريد الى مباراته مع خيتافي بمعنويات جيدة بعد أن ضمن بدوره تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري الابطال، بعد فوزه على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف سجله قائده راؤول غونزاليز، معوضا بالتالي سقوطه في المرحلتين السابقتين أمام يوفنتوس الايطالي (2-1 وصفر/2)..ويعاني الفريق الملكي كثيرا في الآونة الاخيرة بسبب الاصابات التي كان آخر ضحاياه هدافه الارجنتيني غونزالو هيغوين ومواطنه المدافع غابرييل هاينتزه، لكنه تلقى دفعة معنوية جيدة بعودة الجناح الهولندي اريين روبن والمدافع الايطالي فابيو كانافارو إلى التمارين.

غياب النجوم قد اثر على سير مباراة تشلسي والارسنال
غياب النجوم قد اثر على سير مباراة تشلسي والارسنال
ويعتبر خيتافي خصما صعبا لريال مدريد خصوصا أنه كان تغلب عليه في المواجهة الاخيرة بينهما الموسم الماضي على ملعب «سانتياغو برنابيو» 1/صفر بعد أن كان النادي الملكي فاز في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها سجله مدافعه سيرجيو راموس..وفاز خيتافي على النادي الملكي في ثلاث مناسبات من أصل آخر 8 مواجهات بينهما، مقابل تعادلين وهزيمتين.

وسيكون فياريال الثالث مرشحا لاستعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على ريكرياتيفو هوليفا متذيل الترتيب، وهو يدخل إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة أيضا بعد أن ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال..وكان فياريال الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري قبل المرحلة السابقة عندما أسقطه بلد الوليد (صفر/3) الذي كان تغلب قبل مرحلتين على ريال مدريد (1/صفر)، قبل أن يعود ليسديه خدمة سمحت للنادي الملكي بخطف المركز الثاني.

ويواجه فالنسيا الذي يحتل المركز الرابع بفارق الاهداف عن اشبيلية الخامس ونقطة عن فياريال الثالث، امتحانا صعبا امام ضيفه بيتيس الثامن، فيما يلعب أتلتيكو مدريد السادس مع ضيفه راسينغ سانتاندر العاشر.وفي المباريات الاخرى، يلعب بلد الوليد مع مايوركا، وملقة مع أوساسونا، والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وأتلتيك بلباو مع نومانسيا، واسبانيول مع سبورتينغ خيخون.

ايطاليا

يبحث نابولي الرابع عن تحقيق مفاجأة جديدة في بطولة ايطاليا، وإلحاق الخسارة الثانية هذا الموسم بالمتصدر انتر ميلان رغم المسافة الطويلة التي سيقطعها الفريق الجنوبي الى مدينة ميلانو الشمالية. ويريد نابولي الاستفادة من الحالة المهزوزة لل«نيراتزوري» هذا الاسبوع بعد خسارتهم على ملعبهم «جوزيبي مياتزا» أمام باناثينايكوس اليوناني (صفر/1) الاربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، ما عقد الحسابات في المجموعة الثانية التي تضم أيضا أنورثوزيس القبرصي وفيردر بريمن الالماني.

ويرى قائد نابولي فرانشيسكو مونتيرفينو أن لفريقه القدرة على انتزاع الفوز من انتر حامل اللقب في الاعوام الثلاثة، الماضية خصوصا إذ تمكن لاعبوه من استغلال الهجمات المرتدة: «ستكون مباراة مفتوحة، يجب أن نبقى متواضعين لكن أذكياء أيضا».

وأضاف قائد نابولي: «لدينا لاعبين مميزين وسريعين في المقدمة يجب أن نستفيد منهم، مثل لافيتزي (ايزيكييل) وهامسيك (ماريك)»..ولم تكن نتائج نابولي الاخيرة على قدر المستوى الذي أظهره بداية الموسم، فخسر أمام ميلان وأتالانتا وتعادل مع ضيفه كالياري (2-2) في المرحلة الماضية.

ويرد مونتيرفينو تراجع فريقه إلى مشاركته في مسابقة «انترتوتو» المبكرة والخبرة الضعيفة للاعبي الفريق أمام الاندية الكبيرة..ويأمل ميلان الوصيف والذي لم يخسر منذ المرحلة الثانية، من نابولي تحقيق نتيجة طيبة على ملعبه، حتى يقلص الفارق مع جاره اللدود والذي يبلغ 3 نقاط حاليا، لكن لل«روسونيري» زيارة حساسة غدا الاحد الى جزيرة صقلية يواجه فيها باليرمو الرابع عشر.

وكان ميلان تعادل أمس الأول الخميس مع مضيفه بورتسموث الانجليزي (2-2) في كأس الاتحاد الاوروبي بهدفين من البرازيلي رونالدينيو وفيليبو انزاغي.

ويستقبل يوفنتوس الثالث بفارق 6 نقاط عن انتر، ريجينا الثامن عشر في تورينو. وتعرض فريق «السيدة العجوز» لخسارة موجعة من انتر (صفر/1) المرحلة الماضية، كانت الاولى له بعد 5 انتصارات متتالية، قبل أن يتعادل يوم الثلاثاء الماضي (صفر-صفر) مع زينيت الروسي في دوري أبطال أوروبا حيث ضمن تأهله إلى الدور الثاني.

ويستقبل روما المتجدد فيورنتينا السادس على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، في وقت يعتقد فيه مدرب الاول لوتشانو سباليتي أن روما الذي أحرز لقب الوصيف في الاعوام الثلاثة الماضية قادر على المنافسة مجددا..وقال سباليتي أن فريقه الذي فاز على كلوج الروماني 1-3 في دوري أبطال أوروبا «خضع لتحسينات عدة خصوصا في خط الوسط، ويجب أن تبقى أقدام لاعبيه على الارض».

نابولي والانتر لقاء من نار
نابولي والانتر لقاء من نار
وفي باقي المباريات، يلعب كاتانيا مع ليتشي اليوم السبت، وأتالانتا مع لاتسيو روما وكالياري مع سمبدوريا وجنوى مع بولونيا وسيينا مع تورينو وأودينيزي مع كييفو غدا الاحد.

فرنسا

ستكون الفرصة متاحة أمام ليون حامل اللقب والمتصدر لاستعادة نغمة الفوز عندما يستقبل اليوم السبت فالنسيان التاسع عشر قبل الاخير في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي..وكان ليون سقط في المرحلة السابقة أمام باريس سان جرمان (صفر/1) في مباراة تعرض خلالها قائده البرازيلي جونينيو للطرد بعد 17 دقيقة على دخوله أرض الملعب إضافة إلى إصابة مدافعه انطوني ريفيير في الرباط الصليبي لركبته، لينضم بالتالي إلى المصابين الآخرين فرنسوا كلير (رباط صليبي) وماتيو بودمير (إصابة في الحالب) والبوسني-اللوكسمبورغي ميراليم بيانيتش (كسر في ساقه).

وكأن هذه اللائحة الطويلة من الإصابات لا تكفي فريق المدرب كلود بوييل، ليتلقى الضربة الأقسى بإصابة هدافه الشاب كريم بنزيمة الذي سيغيب عن الملاعب 15 يوما بسبب إصابة في فخذه.

ويعاني بنزيمة الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 9 أهداف، من أوجاع في فخذه منذ المباراة الودية التي خاضها في 19 الشهر الحالي مع منتخب بلاده ضد الاوروغواي (صفر-صفر)، وهو خضع أمس الأول الخميس للفحوصات التي أظهرت أنه يحتاج الى الراحة حوالي أسبوعين..وسيغيب بنزيمة بالتالي عن ليون في مباراتيه المقبلتين في الدوري المحلي، إضافة الى عدم مشاركته في المواجهة القوية مع بايرن ميونيخ الالماني ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في العاشر من الشهر المقبل.

وكان ليون ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الاوروبية الأم الى جانب بايرن ميونيخ بعد فوز الاول على مضيفه فيورنتينا الايطالي (1-2) والثاني على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3/صفر الثلاثاء الماضي، وستكون مباراة الجولة الاخيرة بالتالي لتحديد بطل المجموعة لأن الفريقين يتعادلان بعدد النقاط.

وسيزيد غياب بنزيمة من مشاكل بوييل الذي يفتقد في مباراة اليوم جونينيو للإيقاف، كما أن مشاركة جيريمي تولالان والشاب لامين غاساما غير مؤكدة بسبب الاصابة. وسيكون نيس أكثر الذين يأملون ان تكون هذه الاصابات مكلفة لليون من ناحية النتائج، لأنه صعد في المرحلة السابقة إلى المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن ليون، وذلك بعدما عمق جراح سانت اتيان ملحقا به الهزيمة السابعة على التوالي (1/صفر)، مستفيدا في الوقت ذاته من انتهاء مواجهة رين مع مضيفه بوردو بالتعادل (1-1)، كما هي حال مباراة مرسيليا وليل (1-1 أيضا).

ويستقبل نيس غرونوبل، فيما يلعب مرسيليا الذي ودع الاربعاء الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام ليفربول الانجليزي صفر/1، مع مضيفه تولوز، وبوردو مع مضيفه سوشو.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم أوكسير مع موناكو، ولوهافر مع نانت، ولومان مع كاين، وليل مع لوريان، وغدا الاحد نانسي مع سانت اتيان، ورين مع باريس سان جرمان.

برشلونة يرصد الجزائري بلحاج لتعويض غياب أبيدال (راديو)

ذكر راديو «كاتالونيا» أمس الجمعة أن برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، يدرس فكرة تعزيز صفوفه بالظهير الايسر الجزائري نادر بلحاج الذي يدافع عن ألوان بورتسموث الانجليزي معارا من لنس الفرنسي..ويريد الفريق الكاتالوني عبر هذه الخطوة تعويض غياب الفرنسي اريك أبيدال الذي لا يتماثل للشفاء بطريقة سريعة، وقد رصد بلحاج بعد تقديمه أداء مميزا هذا الموسم مع فريقه الانجليزي على الصعيد المحلي وفي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ويتوقع أن ينتظر برشلونة الفترة القليلة المقبلة قبل القيام بخطوة التفاوض مع بلحاج (26 عاما)، وذلك لمتابعة مدى تطور شفاء أبيدال من إصابته، لكنه في حال أراد ضم الجزائري عند فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع السنة المقبلة، عليه دفع مبلغ من المال الى بورتسموث ولنس على حد سواء..ورغم تمتعه بمواصفات جيدة، فإن بلحاج لم يستقر كثيرا مع الأندية التي لعب معها فهو سجل بدايته مع لنس عام 1999 ثم لعب على سبيل الإعارة مع غونيون، قبل انتقاله إلى سيدان ومنه إلى ليون، وعاد الى لنس الذي سرعان ما أعاره مجددا وهذه المرة الى بورتسموث.

ولعب بلحاج الفرنسي المولد 28 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري سجل خلالها 3 أهداف.

كاسياس ونادال يسيران على نهج زيدان ورونالدو في العمل الخيري

على طريقة النجمين زين الدين زيدان ورونالدو ، قرر حارس مرمى نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم إيكر كاسياس والمصنف الأول عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين الأسباني رافاييل نادال لعب مباراة تضامنية بهدف جمع الأموال لمحاربة مرض الملاريا..ومن المقرر أن تقام المبارة في 16 ديسمبر المقبل بمركز الرياضة في العاصمة الأسبانية مدريد. وقال نادال:«أتمنى أن نجمع أموالا كثيرة لمحاربة الملاريا وأن تستمر هذه المبادرة مزيدا من السنوات لأن العالم في حاجة إلى تنظيم مثل هذا النوع من المبادرات لمواجهة مختلف التحديات»..بينما أكد كاسياس أنه استلهم فكرة المبادرة من زميليه السابقين بريال مدريد زيدان ورونالدو اللذين يقيمان تلك المباراة التضامنية منذ عدة سنوات لمحاربة الفقر. وقال كاسياس:«إننا نجتمع جميعًا لسبب جيد وأتمنى أن يستمتع الجمهور».

ويشارك في هذه المباراة التضامنية العديد من رموز الرياضة الآخرين مثل بطل العالم السابق بسباقات سيارات فورمولا -1 الأسباني فيرناندو ألونسو ، واللاعب الأرجنتيني الشاب سرخيو أجويرو مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الأسباني.

كالديرون:ريال يتعاقد مع إثنين في يناير

< قال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد إن فريقه حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم قريب من التعاقد مع لاعبين إثنين لتعزيز الصفوف خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل..وقال كالديرون لإذاعة ماركا:«تريدون عنوانا بارزا وسأعطيكم إياه.. سنتعاقد مع اثنين من اللاعبين الجيدين في شهر ديسمبر..لا أعرف إسميهما لأن هذا من اختصاص مدير الكرة بريدراج مياتوفيتش لكني أعرف أنهما لاعبان شابان يمتازان بالسرعة وسيكون من حقهما المشاركة في دوري أبطال أوروبا»..وأضاف «نريدهما ليبقيا لفترة طويلة مثل مارسيلو وفرناندو جاجو وجونزالوهيجوين».

وبدا أن الحديث سيضع حدا لتكهنات وسائل الإعلام حول رغبة ريال في التعاقد مع الارجنتيني هيرنان كريسبو (33 عاما) مهاجم انترناسيونالي..وقال كالديرون:«لا أعتقد أنه سينضم إلينا»..وأوردت وسائل إعلام محلية أن ريال مهتم بضم الارجنتيني ماورو زاراتي مهاجم لاتسيو الايطالي وكلاس يان هنتيلار مهاجم اياكس الهولندي وآخرين..وتعرض ريال لسلسلة من الإصابات التي لحقت بعدد من لاعبيه البارزين والتي كان أقساها غياب هدافه الهولندي رود فان نيستلروي لنهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة في الركبة.

كما بدا أن الفريق يعاني من نقص الخيارات في ظل فشل الهولندي رويستون درينتي في شغل الفراغ الذي يخلفه مواطنه ارين روبن الذي تلاحقه الإصابات..ومضى كالديرون يتحدث عن تعزيز الصفوف في نهاية الموسم.

وقال:«في مايو أو يونيو سنتعاقد مع لاعبين أو ثلاثة لاعبين على مستوى عالمي..لن أقدم أسماء لأني لا أريد إثارة تكهنات خاطئة».

ومن الأسماء التي أثارت تكهنات حول انضمامها للريال كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد وكريم بنزيمة مهاجم اولمبيك ليون وباستيان شفاينشتايجر لاعب بايرن ميونيخ وأندري أرشافين مهاجم زينيت سان بطرسبرج الروسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى