توقف إمدادات المياه بردفان بعد فصل الكهرباء عن الآبار

> ردفان «الأيام» خاص

> أفاد الأخ عبدالله مثنى قاسم، مدير فرع مؤسسة المياه بمديرية ردفان محافظة لحج بأن المديونية لدى عدد من المرافق الحكومية بالمديرية بلغت خمسة وأربعين مليونا وثمانمائة وخمسة وثمانين ألف ريال.
وأضاف: «لقد تم يوم الأربعاء الماضي فصل التيار الكهربائي عن مضخات آبار مياه الشرب التي تغذي مديريات ردفان وحبيل الجبر، ولاتزال مياه الشرب مقطوعة لليوم الثالث بسبب مديونية فرع مؤسسة المياه لمؤسسة الكهرباء، التي وصلت نحو ثمانية عشر مليونا». وناشد الجهات المسؤولة في المحافظة ووزير المياه والبيئة التدخل لانتشال أوضاع فرع المؤسسة بردفان ومخاطبة وزارة المالية بشأن المديونية المتراكمة لدى عدد من فروع الوزارات بردفان في الوقت الذي تم فيه فصل التيار الكهربائي عن آبار المياه بسبب تراكم مديونية الكهرباء على المؤسسة.

وعبر المواطنون من جانبهم عن معاناتهم لانقطاع إمدادات المياه عنهم بعد انقطاع التيار الكهربائي عن آبار المياه.

وعبر أبناء مديريات ردفان عن ارتياحهم للرعاية والدعم اللذين يقدمهما مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. عمر زين محمد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بمستشفى المديرية وتأهيلها بما يلبي احتياجات المواطنين.

وأفاد محمد مقبل غالب، مدير مكتب الصحة بردفان، بأنه تم تزويد المستشفى بمولد كهربائي بقوة 100 كيلو واط لمواجهة الانقطاعات التي تحصل في التيار وبما ينهي معاناة المرضى في أقسام المستشفى ومركز الأمومة والطفولة، الناجمة عن تلك الانقطاعات للكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى