مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت:سنعيد بناء 26 منزلا مهدما في مديرية بروم ميفع

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

>
أكد مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت الأخ جمال فرج عرم أنه تقرر إعادة بناء 26 منزلا تهدم كليا في مديرية بروم ميفع محافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال نزول مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت ميدانيا للمديرية لتفقد الأضرار التي لحقت بالمنازل والمواطنين جراء الأمطار و السيول التي شهدتها المحافظة قبل نحو شهر، وذلك بمعية الفريق الهندسي التابع للجمعية الإسلامية، حيث كان في استقبالهم في منطقة بروم مندوب الجمعية الإسلامية الشيخ عبدالله بامزاحم.

وأفاد «الأيام» م. نعيم مبارك مسيعد، مسئول المكتب الهندسي بالجمعية الإسلامية، بأنه سيتم نزول فريق هندسي خلال الأيام القليلة القادمة لرفع تقرير عن تكاليف البناء لمدير مكتب الهلال الأحمر بحضرموت، ويقوم المكتب الهندسي حاليا بدراسة إعادة البناء مع مراعاة الموقع حتى لا تتكرر الحادثة.

كما قام وفد الهلال الأحمر الإماراتي ومندوبو الجمعية الإسلامية بزيارة أسرتي آل بامزاحم وبامطيبق اللتين تعرض طفلاهما عبدالرحمن محمد سالم بامزاحم وعمر محمد جمعان بامطيبق للأذى والإصابة بكسور جراء انهيار أحد الجدران عليهما بسبب الأمطار.

يبدأ الفريق الطبي التابع للجمعية الإسلامية قريبا في إعادة نشاطه بالقيام بأعمال الرش للمناطق المنكوبة ومواقع المستنقعات التي تكون سببا في تكاثر البعوض والذباب والحشرات الناقلة للأمراض.. وقد تسلمت الجمعية أجهزة رش المبيدات الحشرية من جمعية الرأفة في تريم.

وقد قامت الجمعية الإسلامية بالتنسيق مع مكتب الأشغال بالقطن بإعداد برنامج متكامل لمدة شهر لرش مناطق مديرية القطن والمستنقعات والمياه الراكدة، ويشارك في الحملة 8 عمال رش، وسيارتان ومشرفان زراعيان.

وتبنت الجمعية حملة رش في مديرية الريدة وقصيعر لمدة 10 أيام.. كما قامت اللجنة الطبية بالجمعية بالكشف والفحص الطبي لعدد 150 مريضا ومريضة في منطقة العريض بمديرية المسيلة محافظة المهرة، وإمدادهم بأدوية إسعافية عاجلة.

كما تسلمت الجمعية 250 خيمة من جمعية الرأفة بتريم تسلمتها من سلطنة عمان، سيتم توزيعها على المتضررين في مديريات محافظة حضرموت.

وتواصل الجمعية الإسلامية فرع المهرة توزيع الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية للمتضررين من الأمطار والسيول في المحافظة، وتستهدف هذه الدفعة 438 أسرة لعدد 2628 فردا في مديريات المسيلة وسيحوت وقشن وحصوين والغيضة ومنطقة رهن في مديرية حوف.. كما وزعت الجمعية 100 فلتر لترشيح (تنقية) المياه.

وأفاد «الأيام» الأخ شيخ ضرار السقاف، رئيس فرع الجمعية الإسلامية في المهرة، بأن فرق الحصر للمنازل المتضررة في المحافظة توشك على الانتهاء من أعمال الحصر بهدف البدء في المرحلة الثانية المتمثلة في بناء المساكن للأسر التي تهدمت منازلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى