شورى إصلاح لحج: ندين بشدة القمع والتنكيل الذي طال الإعلاميين وأعضاء المشترك في مهرجان صنعاء

> «الأيام» عن «الصحوة نت»

> أدانت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة لحج بشدة القمع والتنكيل الذي طال الإعلاميين وأعضاء وأنصار المشترك في مهرجان اللقاء المشترك بأمانة العاصمة الخميس الماضي.ودعت- في بيان صادر عن الدورة الاعتيادية الثالثة السلطة- للكف عن ممارسة الإرهاب بحق شركاء العمل السياسي.

مطالبة بسرعة تقديم الجناة للعدالة محيية في الوقت ذاته كافة أعضاء وأنصار المشترك الذين استجابوا لقرار المقاطعة للجان السلطة غير الشرعية ونفذوا الفعاليات المختلفة لرفض تزوير إرادة الجماهير، مؤكدة ضرورة الاستمرار في النضال السلمي لإخراج الوطن من أزماته المتعددة.

كما أدانت هيئة شورى الإصلاح بلحج قرار الحزب الحاكم بالتمديد للمجالس المحلية أربع سنوات إضافية معتبرة ذلك انقلاباً على الديمقراطية وتأميما لإرادة الشعب، فضلا عن كون ذلك خرق سافر للدستور والقانون.

ودعت السلطة وحزبها الحاكم إلى الكف عن أساليب القمع والقرصنة التي تمارسها في حق الشعب اليمني ومنجزاته المتمثلة في الوحدة والديمقراطية والنظام الجمهوري وإلى عدم إفراغها من محتوياتها وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين على خلفية مشاركتهم في الفعاليات السياسية المنددة بسياسات السلطة.وأكد شورى الإصلاح بلحج التمسك برؤية اللقاء المشترك الخاصة بإصلاح المنظومة الانتخابية وخاصة فيما يتعلق منها باعتماد نظام القائمة النسبية وتصحيح السجل الانتخابي وغير ذلك.

وأدان بشدة القرار الصادر عن وزارة الدفاع باستبعاد مدير عام مديرية الحوطة خلافاً للدستور والقانون على خلفية انتمائه السياسي للتهيئة للانتخابات، كما جاء في قرار الإبعاد واعتبرت ذلك استمرارا لمسلسل تصفية كوادر المشترك من المواقع الإدارية التي يشغلونها. وطالب السلطة بسرعة تقديم الجناة في قضايا القتل بمنصة ردفان والصبيحة والملاح إلى العدالة، ودعاها للاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية وطنية تمثل مدخلاً رئيسياً للإصلاح الوطني الشامل.ودعت هيئة الشورى السلطة وحزبها الحاكم إلى التخفيف من معاناة المواطنين وإيجاد فرص عمل للشباب بما يتواكب مع تطلعاتهم ومؤهلاتهم وتوزيع حالات الرعاية الاجتماعية لمستحقيها بعيدا عن المزايدة الحزبية والدعاية الانتخابية إضافة إلى الإسراع في حل قضايا الثأر في مديريات المحافظة حقنا للدماء حفاظا للسلم الاجتماعي وكذا حل مشاكل طور الباحة وتوفير الخدمات الضرورية ومعالجة المشاكل الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى