صعتر: قراصنة البر أخطر من قراصنة البحر فهم نهبوا كل شيء

> إب «الأيام» خاص:

>
المهرجان الجماهيري لأحزاب المشترك بإب أمس
المهرجان الجماهيري لأحزاب المشترك بإب أمس
نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة إب أمس في الصالة الرياضية المغلقة مهرجانا جماهيريا كبيرا لم يستوعب المكان الحضور الكبير للمشاركين فيه الذين تجاوز عددهم خمسين ألف شخص واضطر كثير منهم إلى البقاء خارج الاستاد الرياضي.

وقد رددت الجماهير هتافات «برع برع ياحكومة الفساد.. أين القمح الإماراتي» وطافت المسيرة الحاشدة الشوارع وصولا إلى مفرق جبلة، وقد كان التعامل الأمني جيدا ويشكر عليه رجال الأمن ولم تسجل أي أحداث خلال المهرجان، الذي ردد فيه اسم نائب الرئيس السابق الأخ علي سالم البيض كأحد صناع الوحدة اليمنية.

وفي الحفل ألقى الأخ عبدالله حمود، رئيس اللقاء المشترك عن الحزب الناصري للفترة الحالية، كلمة قال فيها: «هناك تزوير وتسجيل لصغار السن، والفقر والظلم وتدهور الاقتصاد ونهب الأراضي».

كما ألقى الأخ يحيى منصور أبو أصبع، الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني، كلمة قال فيها: «كم هو فخر لنا نحن أبناء إب واللقاء المشترك في هذه المحافظة التي قدمت العديد من الشهداء في توفير دعم مادي ومعنوي لأبناء الجنوب وجبهة التحرير والجبهة الوطنية».

وأضاف: «عشتم يا أبناء إب في محاربة الفساد ورفض النظام الحالي نظام العشيرة من خلال نضالكم السلمي».

واستطرد بالقول: «هناك وضع اقتصادي صعب والقضية الجنوبية ومحاربة الصحافة وعسكرة النظام والدولة، وهذا ما نرفضه، الحزب الحاكم يقول بأنه نفذ البرنامج ولكن ما نفذه هو %10-5 والوضع يزداد صعوبة كبيرة لأن السلطة قائمة على إشاعة الفساد والفوضى ونهب الأرض وهذا هو إنجاز الأغلبية والتفرد بالسلطة، ونحن لن نرض بانتخابات بشروط السلطة وحزبها، ولن نرضى بانتخابات تكرس نظام العشائر والعسكرة، ولن ندخل الانتخابات في ظل هذا الوضع، لأن الوضع خطير، هناك القضية الجنوبية والظلم ونهب الأراضي والعسكرة والفساد المتزايد».

ثم ألقى الشيخ عبدالله صعتر كلمة قال فيها: «هذه الأيام هناك قراصنة نهبوا البحر، ونحن نقول لهم هناك قراصنة في البر أخطر منهم نهبوا الأرض والوظائف والبترول والثروات كاملة في بطون أولئك القراصنة في الأرض، وهم مجموعة فقط فمن يوقفهم.

نهبوا وأخافوا الصحافة وقهروا الأبرياء في المحافظات الجنوبية، إنهم قراصنة البر نهبوا كل شيء فمن يحمي المواطن منهم».

واختتم المهرجان بتلاوة البيان الصادر عنه، الذي جاء فيه:«نحتفل اليوم بعيد نوفمبر في ظل التدهور المريع والتراجع المخيف نتيجة لغياب الالتزام بمبادئ الثورة والوحدة.

إن ماينتهجه النظام وسياسته واتساع رقعة الفقر والبطالة والفساد وكثرة الفاسدين، إضافة الى التعامل باستخفاف وعدم جدية مع قضية المحافظات الجنوبية، والدخول بحروب عديدة في صعدة راح ضحيتها الآلاف، وفي ذكرى 30 نوفمبر ظهر هناك مظلومون في السجون والمستشفيات نتيجة لوحشية النظام».

وأكد البيان «رفض الفساد والعبث بالسجل الانتخابي عن طريق اللجان الانتخابية فاقدة الشرعية» شاكرا «استجابة أبناء الوطن لمقاطعة تلك اللجان».

وطالب البيان «بتحسين الوضع الاقتصادي خاصة في ظل الانخفاض العالمي للأسعار».

وأعلن في المهرجان «التضامن الكامل مع صحيفة «الأيام» لما تتعرض له ومراسلوها في صنعاء وتعز وعمران ولحج وشبوة».

كما ألقيت في المهرجان كلمتان من قبل الأخوين أمين الرجع عضو المكتب التنفيذي للإصلاح، وعبدالسلام الخديري رئيس نقابة المعلمين، وكذا قصيدة شعرية للشاعر عبدالكريم العواضي. وقد خرجت الجماهير إلى الشارع تردد عبارات منددة بالأوضاع المتردية على مختلف الصعد وانتشار الفساد، وكان التعامل أيضا جيدا من قبل الأمن وسارت الأمور بصورة هادئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى