استمرار المواجهات بين قبيلتين في صعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> ماتزال المواجهات مستمرة في منطقة آل الحماطي جنوب غرب ضحيان بمحافظة صعدة منذ اندلاعها مساء الجمعة الماضية بين أتباع الحوثي وآل الحماطي.

وأكدت مصادر مطلعة أن المواجهات بين آل الحماطي من جهة ومواطني مناطق درب زيد وأتباع الحوثي من جهة ثانية تدخل يومها الثالث بوتيرة غير عادية، وتستخدم فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة من المدفعيات وقذائق آر.بي.جي. وحسب المصادر، فإن أكثر من 12 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات من الطرفين، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنازل، وإتلاف المحاصيل والأراضي الزراعية خلال المواجهات.

وذكرت المصادر أن مليشيات سلفية مسلحة تابعة لدماج تقاتل إلى جانب صفوف آل الحماطي، وكانت المواجهات قد امتدت صباح أمس الأول إلى مناطق آل حميدان بمديرية مجز جنوب صعدة، ورجحت تلك المصادر أن يكون سبب المواجهات قضايا ثأر، تمتد إلى حرب صعدة بين الطرفين، جراء مساندة قبيلة آل الحماطي للقوات الحكومية ومساندة قبيلة درب زيد لجماعة الحوثي في الحرب الأخيرة.

وعلمت «الأيام» أن وساطات محلية حاولت بذل مساعٍ للصلح بين الطرفين برئاسة الشيخ مهدي حسين الحماطي، ولكنها فشلت بعد تعرضها صباح أمس الأول لإطلاق نار ومحاولة اغتيال.

يذكر أن أتباع الحوثي كانوا قد سيطروا على موقع الصمع بعد مقتل أحدهم جنوب مدينة ضحيان، ومايزال أتباع الحوثي يحتجزون ثلاثة جنود جراء محاولتهم زرع ألغام أرضية في منطقة مران الإثنين الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى