بعد انقضاء المهلة الممنوحة للسلطة.. المتضررون من مشروع الغاز في بلحاف يحددون يوم غد لمواصلة اعتصامهم

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> عقدت اللجنة المكلفة من قبل المتضررين من مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف أمس اجتماعا لها، ناقشت خلاله عددا من القضايا المتعلقة بنشاطها.

وعن نتائج الاجتماع تحدث لـ«الأيام» الأخ الشيخ طارق بابكر العظمي عضو اللجنة قائلا: «الاجتماع ناقش عدم وفاء السلطة بالتزامها الذي بموجبه تم رفع الاعتصام السلمي الذي نفذه ملاك الأراضي والصيادون يوم 10 نوفمبر الماضي، والذي تضمن حل مشكلة التعويضات كاملة خلال ثلاثة أسابيع، وبما أن تلك المهلة التي منحها المعتصمون للسلطة تنتهي غدا (اليوم) قررت اللجنة دعوة كافة المتضررين من المشروع إلى الاعتصام السلمي صباح الثلاثاء 2 ديسمبر قبالة موقع المشروع في منطقة بلحاف».. مؤكدا أن «الاعتصام يهدف إلى المطالبة بحق مشروع لمواطنين تم استخدام أراضيهم ومواقع مصدر عيشهم من قبل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، ويطالبونها بتعويضعم عنها بموجب التزامها لهم وللسلطة، وليس له أية أهداف سياسية أو غيرها».. مطالبا الجميع الالتزام بالتعبير السلمي بموجب ما كفله لهم الدستور اليمني.

ودعا الجهات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية إلى تفهم مطالبهم، والعمل على إنجاح فعاليتهم، وعدم استخدام «أساليب مستفزة ضد المعتصمين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى