رفض الدخول في حرب كلامية.. ميسي «المحترم» يرشح رونالدو للكرة الذهبية

> عواصم «الأيام الرياضي» mbc.net:

> رفض الأرجنتيني ليونيل ميسي الرد على تصريحات البرتغالي كريستيانو رونالدو حول جائزة الكرة الذهبية، وأكد على استحقاق لاعب مانشستر يونايتد للفوز بالجائزة عن عام 2008.

وقال ميسي -في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام وموقع «جول» الإلكتروني الشهير-:«أعتقد أن الكرة الذهبية جائزة مهمة، ولقد فاز (رونالدو) بالدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا، ولذلك أعتقد أنه سيحصل على الجائزة».

ورونالدو -23 عاما- هو المرشح الأول للفوز بكافة الجوائز والألقاب الفردية في العام الجاري، بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري وبطولة أوروبا، ونجح في هز شباك المنافسين 42 مرة، بالإضافة إلى تقديم مستوى رائع للغاية.

وأبدى اللاعب البرتغالي المثير للجدل ثقته الشديدة في فوزه باللقب، وقال إنه يستحق أن يكون أول وثاني وثالث لاعب في استفتاء أفضل اللاعبين، لكن لاعب برشلونة تحلى بدماثة خلق معتادة عند رده على ذلك.

وقال اللاعب الأرجنتيني الذي يعتبره البعض خليفة الأسطورة دييجو مارادونا «كل شخص يعبر عن نفسه..أنا لاعب كرة قدم ولا أهتم إلا بعملي، وكما يقولون في برشلونة إن أهم شيء هو احترام المنافسين وأنا سعيد بذلك».

وميسي هو المرشح الثاني للفوز بالجائزة بعد رونالدو، ورغم أحقية اللاعب البرتغالي، فإن سلوكه وتصريحاته ربما تتسبب في اتجاه الكثير من أصوات المرشحين للاعب الأرجنتيني الملقب بـ «البرغوث».

وسبق لمعظم نجوم العالم، ومنهم البرازيلي كاكا الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في العام الماضي، ترشيح رونالدو للفوز بالجائزة، إذ يرى كثيرون أن اللاعب البرتغالي ليس له منافس، وأن اللقب محسوم بشكل مؤكد.

وكان رونالدو قريبا من الانضمام إلى الريال قبل بداية الموسم الماضي، قبل أن يستمر مع «الشياطين الحمر»، ولذلك فإنه إذا خرجت هذه الصفقة للنور، فإن المقارنة بين هذا الثنائي الخطير ستزداد إثارة واشتعالا.

ميسي يصنع الفارق

الحديث عن اعتماد البارسا الكامل على ميسي أصبح حديثا متكررا، النجم الأرجنتيني أمس الأول صنع الهدف الأول لهنري، وأحرز بنفسه الهدف الثالث، لقد كان حضوره مفتاحا في تحقيق الفوز. وبعد استبداله استيقظ سبورتنج لشبونة في غفلة عابرة من دفاع البارسا.

لقد بدا برشلونة بلا منافس في حضور ميسي، ولكن بدونه تقلص الفارق، وبدت نتيجة المباراة في خطر.

فريق برشلونة كان دوما في حاجة للاعبين بإمكانهم حسم نتائج المباريات، بحاجة إلى لاعبين بإمكانهم صنع الفارق، وميسي واحد من هؤلاء، لم يكن غريبا أن يقوم صامويل إيتو بتحية ميسي لدى خروج الأخير بعد استبداله، إيتو غاب عن مباراة لشبونة، ولكن مع ميسي فإن كل من في البارسا بإمكانه تسجيل الأهداف، كما أتاح ميسي الفرصة لهنري لتدعيم رصيده التهديفي الجيد أمس الأول.

يمتلك كل من إيتو وهنري وبويان الحس التهديفي، ولكن ميسي يمتلك سحرا خاصا، إنه نفس السحر الذي كان يملكه رونالدينيو وريفالدو وروماريو ورونالدو وكوبالا ومارادونا في أيامهم بالبارسا، دوما كان الفريق يمتلك لاعبين بإمكانهم حسم الأمور، ولكن الألقاب كانت تأتي عندما تضع تلك المجموعة من اللاعبين مواهبها في خدمة الفريق، وهو ما يفعله حاليا ميسي، في وصفة مضمونة تجمع بين السحر وروح الفريق.

هناك جدال مفتوح أيضا خاصة بعد التعادل أمام خيتافي، وهو ما يتعلق ببويان، لقد كانت معنوياته مرتفعة أمس الأول بعد أن تسبب في ركلة جزاء لفريقه، نجح بتحويلها بنفسه إلى هدف.جوارديولا دوما يردد أن بويان بمقدوره تقديم الكثير، على الرغم من الدقائق القليلة التي يلعبها، فذلك اللاعب الشاب يمتلك تلك الجاذبية التي تميز المهاجمين الكبار الذين تمكنوا من إحراز الأهداف طوال مسيرتهم الكروية، منذ أن كانوا ناشئين حتى لحظة اعتزالهم..ودون الالتفات كثيرا لمحاور الجدل، أثبت جوارديولا بالأمس أن المباراة الأهم دوما بالنسبة له هي «المباراة التالية»، وضع ميسي في التشكيلة الرئيسة، وأحرز الفريق خماسية رغم غياب إيتو، وهو مؤشر طيب، حتى يتمكن أيضا المهاجم الكاميروني من بدء لقاء سيفيليا المقبل وهو في أفضل حالاته، إنها المباراة التي ستعرف انطلاق المرحلة الأصعب للبارسا.

رونالدو والكرة الذهبية

رصدت صحيفة «ذي صن» الانجليزية مصورين فوتوغرافيين من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية يستعدون في مدينة مانشستر لأخذ صورة الغلاف لمهاجم مانشستر يونايتد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يحمل الكرة الذهبية التي تمنحها المجلة سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم..وبحال تأكيد اختياره سيصبح رونالدو (23 عاما) أول لاعب من مانشستر يونايتد يحمل الجائزة الفردية الأشهر في العالم منذ المهاجم الإيرلندي الشمالي الراحل جورج بست عام 1968 والبرتغالي الاول منذ لويس فيغو عام 2000.

وصبت الترشيحات كلها لمصلحة رونالدو الذي سجل 42 هدفا الموسم الماضي لمانشستر وأحرز معه لقبي الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا.

كريستيانو :من الجائر أن يحرز ميسي الكرة الذهبية

اعتبر نجم مانشستر يونايتد الانجليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح الاوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم انه من «الجائر» أن تذهب الجائزة للارجنتيني ليونيل ميسي وذلك في حديث أجرته معه صحيفة «ماركا» الاسبانية .

وقال :«ميسي لاعب كبير ويملك موهبة رائعة لكن فوزه بالجائزة لن يكون عادلا»، وأعاد رونالدو التأكيد بأنه«في وضع مريح» لنيل الجائزة لأول مرة لأنه أحرز الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر في حين لم يحرز ميسي أي لقب (أحرز ميسي ذهبية أولمبياد بكين 2008 مع بلاده).

ويعتبر ميسي لاعب وسط برشلونة الاسباني أحد المنافسين الجديين لرونالدو على الجائزة التي أحرزها البرازيلي كاكا العام الماضي إلى جانب لائحة طويلة من اللاعبين الاسبان الذين أحرزوا كأس أوروبا عام 2008 والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش.

بيكنباور يصف ميسي وريبيري بالراقصين

< أشاد بيكنباور بصحوة بايرن ميونيخ في الأسابيع الأخيرة إلى تألق الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الذي يعتبره أفضل لاعب في العالم بجانب الأرجنتيني ميسي وقال إنهما«ليسو بلاعبين للكرة وإنمـا راقصان».

ولم تقتصر إشادة بيكنبـاور على لاعبي هوفنهايم وإنما امتدت أيضا لتشمل فريق بــايرن ميونيخ الذي تفوق على خصم قوي خارج ملعبه وقدم أداء متوازنـا طوال المباراة.

الجدير بالذكر أن بايرن ميونيخ يحتل المركز الثاني في بطولة الدوري خلف هوفنهايم المتصدر بفارق ثلاثة نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى