تقرير لجنة التحقيق في اغتيال الحريري لن يكشف أسماء متهمين ولا تفاصيل إجرائية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
أوضحت مسئولة بلجنة التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري أن التقرير المرتقب بشأن التحقيقات لن يكشف عن أسماء المتورطين أو المشتبه بضلوعهم في الجريمة.

وأفادت المتحدثة باسم لجنة التحقيق المستقلة راضية عاشوري في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" نشرت تفاصيلها في عددها الصادر أمس الأحد بأن التقرير المتوقع أن يقدمه القاضي الكندي دانيال بلمار المكلف بالتحقيق في جريمة اغتيال الحريري غدا أو بعد غد إلى مجلس الامن لن يحمل أي مفاجآت من العيار الثقيل لأنه "لن يكشف عن أسماء المتورطين أو المشتبه فيهم في جريمة اغتيال الحريري" ، مضيفة أن "التقرير لن يكشف أيضا عن أية تفاصيل عن سير التحقيق".

وأوضحت عاشوري أن هذا التقرير "من المفترض أن يكون التقرير الأخير ، إلا إذا طلب مجلس الأمن تقريرا آخر من اللجنة".

ومن المتوقع أن يطلب رئيس اللجنة من المجلس تمديد عمل لجنته لمدة شهرين حتى نهاية شباط/فبراير المقبل ، لأن ولاية اللجنة تنتهي في نهاية شهر كانون أول/ديسمبر المقبل.

وكان القاضي بلمار تحدث في تقريره الذي قدمه في نيسان/أبريل الماضي قد تحدث عن وجود شبكة إجرامية تضم عناصر لبنانية وغير لبنانية خططت ونفذت عملية اغتيال الحريري وربما أيضا نفذت الاغتيالات الأخرى التي تلتها في لبنان.

وتفيد مصادر اللجنة بأن بلمار بصفته المدعي العام للمحكمة الخاصة للبنان سيقدم إلى رئيس المحكمة وقت بدء جلساتها لائحة الاتهامات في الجريمة ، وعندما يقرر قضاة المحكمة إصدار مذكرات الاعتقال على أساس مذكرة المدعي العام سيتم الكشف عن أسماء المتهمين والمشتبه فيهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى