مشترك لحج: نطالب السلطة بالإفراج الفوري عن المعتقلين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أدان المكتب التنفيذي لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج إقدام الأجهزة الأمنية على قمع المهرجان الحاشد الذي أقيم بمحطة الهاشمي أمس احتفالا بالذكرى 41 للاستقلال، واستخدام قوات الأمن الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لمنع إقامته.

وأدلى الدكتور عبدالحكيم طه رئيس المكتب التنفيذي لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج بتصريح لـ«الأيام»، جاء فيه: «إن إقدام السلطة على قمع المهرجان، واستفزاز المواطنين من قبل الأمن وإرهابهم وإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع عليهم، ما هو إلا تعبير عن أن السلطة قد وصلت إلى حد اختزال أعياد الثورة والجمهورية والاستقلال في شخصيات معينة».

وأضاف رئيس تنفيذي مشترك لحج أن «القمع واعتقال المواطنين المشاركين، ومنهم مناضلو الثورة والاستقلال وأبناء الشهداء، للحيلولة دون احتفائهم بهذا الحدث التاريخي، واعتقال العشرات منهم (15 شخصا من أبناء محافظة لحج)، ما هو إلا تاكيد على الشذوذ السياسي للسلطة الذي يعمل على تجيير هذا التاريخ في محاولة لتزوير وعي الأجيال».

وقال أيضا: «إن اللقاء المشترك بمحافظة لحج في الوقت الذي يعتبر قمع السلطة للمهرجان إرهاب دولة بكل ما تحمله الكلمة، فإنه يعتبر نجاح المهرجان دليلا على الإرادة الحرة التي تتمسك بها الجماهير». واختتم الدكتور طه قائلا: «إن المكتب التنفيذي لأحزاب اللقاء المشترك في لحج في الوقت الذي يدين ممارسة السلطة ضد المواطنين في المهرجان، يطالب السلطة بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وتقديم الذين اعتدوا من أفراد الأمن للعدالة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى