بطولة إسبانيا.. فياريال يستعيد التوازن والمركز الثاني

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد فياريال توازنه والمركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1 أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الاول لفياريال في مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات والاول في الدوري منذ تغلبه على الميريا 2-1 في 9 نوفمبر الحالي حيث تعادل مع بولي ايخيدو 1-1 في كأس اسبانيا وملقة 2-2 وخسر أمام بلد الوليد صفر-3 في الدوري المحلي ثم تعادل مع مانشستر يونايتد الانجليزي صفر-صفر الثلاثاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفع فياريال رصيده إلى 28 نقطة مستعيدا المركز الثاني من ريال مدريد حامل اللقب الذي خسر أمام مضيفه خيتافي 1-3 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وحسم فياريال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر الدولي سانتياغو كازورلا (26) والارجنتيني اريال ايباغازا (44)، وسجل ادريان هدف الشرف لأصحاب الارض في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وخاض فياريال المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم الارجنتيني رودريغو غونزالو والاوروغوياني دييغو غودين وماركوس سينا والفرنسي روبير بيريس وخوسيبا لورنتي وغييرمو فرانكو.

وصعد فالنسيا الى المركز الثالث بتغلبه على ضيفه بيتيس اشبيلية 3-2.

وهو الفوز الاول لفالنسيا في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري، فيما مني بيتيس بخسارته الاولى بعد 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

وكان فالنسيا في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين لدافيد فيا (10) رافعا رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين وخوان مانويل ماتا (20) رافعا رصيده الى 6 أهداف، بيد أن بيتيس اشبيلية رد بهدفين لخوانما (56) والكاميروني اشيل ايمانا في الدقيقة 64 من ركلة جزاء طرد على اثرها مدافع فالنسيا كالوس مارشينا.

وعلى الرغم من النقص العددي نجح فالنسيا في تسجيل هدف الفوز عبر روبن باراخا في الدقيقة 73.

وعزز ديبورتيفو لاكورونيا موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه الميريا بهدف وحيد سجله خوان فيردو في الدقيقة 75.

ولعب الميريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 اثر طرد الفارو نيغيريدو.

وتابع بلد الوليد نتائجه الرائعة في الآونة الاخيرة وأضاف مايوركا الى قائمة ضحاياه بالفوز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها خوسيه انطونيو غارسيا كالفو (28) وانغل مانويل فيفار دورادو (55) والسويدي من أصل اريتري هينوك غويتوم (65).

وكان بلد الوليد تغلب على ضيفه ريال مدريد 1-صفر ومضيفه فياريال 3-صفر.

وفاز أتلتيك بلباو على نومانسيا بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو لورنتي في الدقيقتين 6 و30، وملقة على أوساسونا بأربعة أهداف لأنطونيو اوبونو (55 من ركلة جزاء) والمغربي نبيل باها (61)، رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم، والبرتو لوكي (83) والبرازيلي اليسو بيريرا دوس سانتوس (90) مقابل هدفين للإيراني جواد نيكونام (79) وميغل فلانو (80).

وخسر اسبانيول أمام سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله غونزاليز كارميلو في الدقيقة 29.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 32 نقطة

2- فياريال 28

3- فالنسيا 27

4- ريال مدريد 26

5- إشبيلية 24 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى