وزيرا الشباب والثقافة ومحافظ عدن يدشنون الملتقى الوطني الثاني للمبدعين الشباب

> عدن «الأيام الرياضي» عدنان مصطفى:

> في إطار الملتقى الثاني للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب الذي تحتضنه محافظة عدن.

نظمت الأمانة العامة لجوائز رئيس الجمهورية صباحية شعرية بالتنسيق مع كلية الآداب بجامعة عدن وفرع اتحاد بالمحافظة أداها عدد من الدكاترة والمتخصصين في مجال الشعر والأدب، وعلى رأسهم د.حسين باسلامة عميد كلية الآداب.

وقد شارك في الصباحية الشعرية عدد من الشعراء الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى مشاركة (100) شاب وشابة من الجمعيات الشبابية الإبداعية من محافظة عدن في مجال الشعر والقصة والغناء والنص المسرحي والفنون التشكيلية ومختلف المجالات الإبداعية والثقافية, وضمن برنامج الملتقى نظمت الأمانة العامة زيارات ميدانية للشباب المشاركين من المحافظات إلى كل من صهاريج عدن والمتحف الحربي والعديد من المعالم السياحية بمحافظة عدن.

الجدير ذكره أن الإخوة وزير الشباب والرياضة حمود عباد ووزير الثقافة د.محمد أبوبكر المفلحي ود.عدنان الجفري محافظ عدن وأ.د.عبدالعزيز بن حتبور رئيس جامعة عدن قد دشنوا الملتقى بافتتاح المعرض التشكيلي الذي يضم (120) لوحة تشكيلية، وطافوا بجناح المبتكرين، وشاهدوا عددا من اختراعات الشباب المبدع التي تعكس القدرات والمهارات الإبداعية للشباب اليمني.

بعد الانتهاء من الزيارة بدأت فعاليات الافتتاح الرسمي للملتقى قدم خلالها عدد من الشباب قراءات متعددة في القرآن الكريم وقصائد شعرية تعبر عن وحدة الشباب وانتمائهم الوطني.

كما قدم الشباب عددا من اللوحات الفنية والإبداعية.

وفي الحفل التدشيني للملتقى ألقى الأخ حمود عباد وزير الشباب والرياضة كلمة عبر فيها عن إعجابه بما شاهده من إبداعات وابتكارات وقدرات فنية متميزة ومتعددة المواهب من شباب الوطن.

وأشار إلى أن «الملتقى يجسد تلاحم شباب الوطن مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس الذي يولي قطاع الشباب جل اهتمامه ورعايته».. ناقلا للشباب تحيات فخامة الرئيس.. متمنيا لهم التوفيق ومواصلة الخطا في العملية الإبداعية.

يأتي انعقاد هذا الملتقى تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية ورعايته الكريمة الأبوية الصادقة نحو أبنائه الشباب من مختلف المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى