سقوط صخرة ضخمة يحدث هزة عنيفة وأضرارا بمنزلين في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
فجع أهالي حي الشهيد بمدينة المكلا مساء أمس بسقوط صخرة ضخمة على منزلين بالحي.

فعند الساعة 8:30 من مساء أمس فجع الساكنون من النساء والأطفال والرجال في منزل قاسم الخلاقي ومنزل بن علي جابر وهو منزل قديم تسكن به ثلاث أسر هي أسرة المرحوم محمد فرج بارادم وأسرة يوسف عبدالله قليد وأسرة مبارك سرور ويلتصق بهذا المنزل منزل آخر للأخ عوض بن عسلة.

فجعوا بصخرة ضخمة تسقط من خلف منازلهم لتجتاح منزل قاسم الخلاقي وتهدم أكثر من نصف المنزل وتهدم الناحية الخلفية للمنزل الآخر الذي تقطن به الأسر الثلاث لتستقر في الجهة الخلفية للمنزل بعد أن أحدثت أضرارا بليغة بالمنزلين. ولقد لطف الله تعالى بالساكنين من النساء والأطفال والرجال الذين كانوا في المنزلين حيث لم يصب أحدا منهم بأذى, إذ كان يجلس آل الخلاقي في الغرفة التي لم ترتطم بها الصخرة كما كان سكان المنزل الآخر موجودين في الاتجاة القبلي (الأمامي) للمنزل .

وفور ذلك بادر أهالي حي الشهيد والمنازل المجاورة بإيواء سكان المنزلين في منازلهم, كما سارعوا لإخراج جميع مستلزماتهم ووضعوها في المنازل المجاورة .

وذكر سكان المنطقة وأهالي المنزلين اللذين ارتطمت بهما الصخرة أنهم فوجئوا بهزة عنيفة على إثر سقوط الصخرة , وقالوا إنهم حذروا مسبقا من خطورة الأحجار الكبيرة الموجودة أعلى جبل المكلا، وأنها سوف تحدث كارثة في حال سقوطها على منازل أحياء الشهيد والسلام والحارة.

مؤكدين أن سبب سقوط الصخرة على المنازل إضافة إلى الأمطار التي شهدتها المحافظة مؤخرا هو التفجير المستمر بالديناميت أعلى هضبة جبل المكلا, وطالبوا بإيجاد حل فوري لهذه التفجيرات وللأحجار الموجودة أعلى الجبل التي تشكل خطورة على أرواح الناس.

وطرح الأهالي شكواهم على مدير عام مدينة المكلا الأخ سالم صالح بن عبدالحق الذي حضر للموقع، معربين له عن تخوفهم من خطورة الأحجار الموجودة على أطراف جبل المكلا، مطالبين بضرورة وضع حل جذري لهذة المعضلة التي تؤرقهم وتشكل خطورة على أسرهم وأطفالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى