قطبا الليجا بين التألق والسقوط في المرحلة الثالثة عشرة.. جوارديولا سعيد بالفوز على سيفيليا..وشوستر توقع الهزيمة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> أعرب بيب جوارديولا -المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني- عن سعادته بفوز فريقه 3 – 0 على مضيفه سيفيليا في المرحلة الـ13 من الدوري المحلي، في الوقت الذي توقع فيه نظيره الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد هزيمته 1 – 3 على يد مضيفه خيتافي، ومن الدقيقة الأولى حسب تعبيره.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة لا بانجوارديا الإسبانية يوم أمس الأحد:«يجب علينا الشعور بالرضا عقب ذلك الفوز، لقد حصدنا 3 نقاط مهمة على حساب منافس بالغ القوة، في الشوط الأول من اللقاء خاطرنا كثيرا، وافتقدنا الدقة في مناسبات عديدة، في الوقت الذي شكل فيه سيفيليا خطورة حقيقية على مرمانا، منها فرصة تهديف محققة من كانوتيه».

وأضاف:«ولكن في الشوط الثاني تحسنت الأمور كثيرا، لقد كنا فريقا منظما في ذلك الشوط، قادرا على الدفاع والهجوم بشكل جيد عندما يقتنص الكرة من منافسه».

وتمكن برشلونة من إنهاء الشوط الأول من مباراة مساء أمس الأول أحرزه الكاميروني في الدقيقة الـ19، قبل أن يحسم الضيوف الأمور تماما بهدفين خاطفين من الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين الـ79 و91.

ويبتعد البارسا بقمة الليجا دون النظر إلى بقية نتائج المرحلة مساء أمس الأحد، منفردا بالصدارة برصيد 32 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن مطارده ريال مدريد، والذي تلقى لطمة قاسية مساء أمس الأول السبت بالخسارة على يد مضيفه خيتافي 1 – 3.

شوستر توقع الهزيمة من اللحظة الأولى

ويبدو أن الألماني بيرند شوستر المدير الفني للريال لم تصعقه الهزيمة التي قد تعمق من حجم الانتقادات التي يتلقاها على مدار الأسابيع الأخيرة.

ويعلق شوستر على مباراة خيتافي في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية يوم أمس الأحد قائلا:«هناك بعض الهزائم التي تسبب لك بعض الألم، ولكن هذه الهزيمة توقعتها، لقد رأيت منذ الدقيقة الأولى أنه من الصعب تحقيق الفوز..لم أشعر إطلاقا في أي لحظة من اللقاء بأننا نمتلك فرصة لحصد النقاط الثلاث، لقد أثرت فينا الغيابات العديدة التي تعرضنا لها بسبب الإصابة، لم يكن بمقدورنا فعل الكثير، لا أعتقد أنها سلسلة إصابات طبيعية بالمرة، ولكنها أحوال كرة القدم».

وتعرض ريال مدريد لخسارته الثالثة هذا الموسم بالهزيمة على يد مضيفه خيتافي بنتيجة 1 – 3، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة على يد المهاجم الأوروجواياني خوان ألبين، والذي سجل مجددا هدفه الثاني في الدقيقة 47.

ولم يفلح هدف الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقة 55 في إعادة الفريق الملكي إلى اللقاء، ليجهز النيجيري إيكيتشكو أوتشي على النتيجة بهدف من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 81.

واعترف شوستر بأنه واجه خصما تفوق على الريال على مدار اللقاء بأكمله بقوله: «خيتافي كان له الحضور الأقوى في المباراة، قدم مباراة رائعة بالفعل، بل إني أعتقد أن النتيجة لم تعبر تماما عن سيطرته، كنت أتوقع فارقا عريضا من الأهداف».

ويضيف:«لقد أحرزوا هدفا مبكرا بمرمانا في مطلع الشوط الأول، ثم هدفا آخر في مطلع الشوط الثاني، لم تكن لدينا فكرة واضحة عن كيفية تعويض النتيجة، خاصة في مباراة جاءت بعد عدة أيام من خوضنا مباراة في دوري أبطال أوروبا».

وقد تعرض شوستر وفريقه لانتقادات واسعة من الصحافة المحلية صباح أمس الأحد، في إشارة إلى ضياع حلم لاعبي الريال بالحصول على المكافأة السخية التي عرضها رامون كالديرون رئيس النادي في حال فوز الفريق بسبع مباريات متتالية بمسابقتي الليجا ودوري الأبطال.

وقد وصفت صحيفة «ماركا» الريال بأنه كان «حطام فريق» في مباراة خيتافي مع صورة لوجه مصعوق للحارس إيكر كاسياس عقب الهزيمة، فيما وضعت صحيفة «آس» عنوانا عريضا مفاده «وداعا للمكافأة، وداعا يا بارسا»، في إشارة إلى ابتعاد الغريم الكتالوني بصدارة الليجا بفارق 6 نقاط كاملة، وهو ما أكدته أيضا صحيفة «إل باييس» بأن الريال بدا هزيلا محطما في مباراة هذا الأسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى