في المهرجان الجماهيري بأحور: خيرات البلاد وثرواته ملك لكل أبناء الوطن

> أحور «الأيام» خاص:

> شارك صباح أمس العشرات من أبناء مديرية أحور بمحافظة أبين في المهرجان الجماهيري الذي دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالمديرية احتفاء بمناسبة الذكرى 41 لرحيل المستعمر عن أرض الجنوب.

وبدأ لمهرجان بكلمة للأخ علي أحمد طرهيش، رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديريتي أحور والمحفد، عبر فيها عن عظم المناسبة المحتفى بها.

وقال: «سنظل ندافع عن كل المبادئ التي سالت لأجلها تلك الدماء الزكية الطاهرة التي يحاول البعض طمس مبادئها وأسسها والاستحواذ بخيرات هذه الأرض الطيبة التي يحاول البعض نهبها واحتسابها كرصيد شخصي في حساباته البنكية، متناسيا بل ملغيا ذلك الرصيد النضالي الذي سالت لأجله تلك الدماء الزكية الطاهرة، وستبقى شمس الحق ساطعة مهما حاول الآخرون حجبها، وستظل خيرات البلاد وثرواته ملكا لكل أبناء الوطن بكافة مسمياتهم وفئاتهم».

وأعلن نيابة عن أبناء احور التضامن مع «الأيام»، محذرا «المأزومين من محاولات النيل منها، فنحن نعتبرها خطا أحمر، لايجوز المساس به».

كما ألقى العميد عيدروس محمد سايد، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بأحور، كلمة قال فيها إن «احتفالنا بهذا اليوم تعبير عن هويتنا التي لايستطيع أحد أن يطمسها، فنحن أبناء المحافظات الجنوبية، وسنظل نناضل حتى تعود حقوقنا، ونحيي شهداءنا الذين سقطوا دفاعا عن ثورة 14 أكتوبر وعن هذا اليوم الذي نلنا فيه استقلالنا من أجل أن نعيش حياة أفضل في كل الجنوب، وباسمكم جميعا نحيي كل الشرفاء والمخلصين للقضية الجنوبية، ونحيي إخواننا في الحراك الجنوبي، نحيي إخواننا في جمعيات العسكريين المتقاعدين والأمنيين والمدنيين في الصبيحة، كرش، لحج، ردفان، الضالع وعدن وأبين وخنفر ويافع والوضيع ولودر ومودية والمحفد وشبوة وحضرموت والمهرة، إليهم جميعا نقول لكم الوفاء بالوفاء للجنوب الحبيب.

ونعلن تضامننا اللامحدود مع صحيفة «الأيام» وناشريها الأفاضل وكل المثقفين والكتاب والمراسلين الملاحقين أمنيا.

كما نعلن تضامننا مع الأخ العميد علي محمد السعدي عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين في المحافظات الجنوبية الذي تعرض للاستفزاز أمنيا، والأخ العميد قاسم الداعري والعقيد مساعد دغار اللذين قطعت رواتبهما.

كما نعلن وقوفنا إلى جانب الجنود والضباط الذين طردوا مؤخرا من وحداتهم العسكرية في صنعاء، لا لذنب اقترفوه سوى أنهم من المحافظات الجنوبية».

وألقيت كلمة عن الفعاليات السياسية والجماهيرية بأحور للأخ علي سعيد المسعدي قال فيها: «ماذا نقول لأولئك الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الزكية ليتكلل الوطن بالحرية والعيش الكريم والحقوق المتساوية؟. نقول لهم اليوم ياشهداءنا الأبرار إننا اليوم نعيش مهرجانات واعتصامات ومسيرات يومية نطالب فيها بما ناضلتم من أجله، ونعاهدكم بأننا سنظل ندافع عن كل المبادئ والقيم التي زرعتموها في هذه الأرض الطاهرة حتى تتحقق المساواة والحرية والعدل».

كما ألقى الأخ علي سعيد شعاب الأمين العام لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل كلمة، قال فيها: «إن شمس نوفمبر ستظل مشرقة، ونعاهد كل تلك الدماء الطاهرة بأننا سنظل أوفياء في مواصلة نضالنا السلمي حتى تتحقق كافة الحقوق المسلوبة».

واختتم المهرجان الخطابي بقصيدة ألقاها الشاعر الشعبي أحمد راحي المعصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى