الزميل هشام باشراحيل:سنظل أوفياء لقضايا شعبنا وسندفع الفواتير عن طيب خاطر

> «الأيام» عوض بامدهف وخالد هيثم:

>
قائد فريق شعب إب  يتسلم كأس البطولة
قائد فريق شعب إب يتسلم كأس البطولة
في صباح يوم جميل وبهيج لم تشهد عدن مثيلا له، ووسط مظاهر من الفرح والإخاء والحب والابتهاج والعرفان والروح الرياضية العالية احتضن فندق (ميركيور) بخورمكسر وقائع الحفل التكريمي الشامل والفريد والاول من نوعه، الذي أقامته «الأيام» و«الأيام الرياضي»،احتفاء وتكريما لـ 53 شخصية من الجيل الذهبي للكرة اليمنية جرت وقائع الحفل التكريمي الكبير وسط حضور مميز تقدمهم الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، والأستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الغراء، والأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن، والأخ عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن، ود.عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، والأخ جمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومديري عموم وأعضاء المجالس المحلية بمحافظة عدن، وعدد من الشخصيات الرياضية والمكرمين والإعلام الرياضي.

وقد استهلت وقائع الحفل التكريمي الكبير بآي من الذكر الحكيم..بعدها ألقى الأستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» كلمة بالمناسبة.

بعد ذلك ألقيت عدد من الكلمات من قبل الإخوة أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن، والشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، كما ألقى الكابتن والأستاذ عبدالجليل الرعدي كلمة عن المكرمين، وقد أشادت الكلمات جميعها ببادرة «الأيام» في تكريم نخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية، واعتبروها بمثابة رد الاعتبار لرواد الزمن الكروي الجميل والأصيل.

تكريم براعم وحدة عدن
تكريم براعم وحدة عدن
وأكدوا في كلماتهم أن هذه البادرة تعد الأولى التي تقوم بها هذه الصحيفة الرائدة والأولى في بلادنا.. وتمنوا تواصل هذا التكريم ليشمل روادا آخرين في مجال الكرة، والعمل على تطوير هذه البادرة لتشمل رواد الألعاب الرياضية المتعددة.

وكررت الكلمات الشكر والتقدير لصحيفة «الأيام» على هذه البادرة التكريمية الرائدة لنخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية.

وقد أعلن في الحفل التكريمي الكبير عن بادرة كريمة من قبل الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، والمتمثلة بتقديم جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال لكل مكرم، وكذا اعتماد راتب شهري لعشرة من المكرمين نظرا لظروفهم الصعبة..وقد نالت هذه البادرة الكريمة استحسان ورضى وتقدير المكرمين والرياضيين كافة.

وفي أجواء بهيجة ومفعمة بالإخاء والعرفان والتقدير جرت مراسيم التكريم لـ 53 شخصية من الجيل الذهبي للكرة اليمنية.

كما قدم د.عدنان الجفري، محافظ عدن مأدبة غداء على شرف المكرمين من نخبة الجيل الذهبي للكرة اليمنية من قبل «الأيام» و«الأيام الرياضي».

وكان يوم أمس - بحق وأمانة - يوم الوفاء والتكريم، ورد الاعتبار لرواد الجيل الذهبي للكرة اليمنية الذين قدموا الإبداع والأداء الراقي وشتى فنون العطاء الكروي البديع..وقد ارتسمت ملامح الفرح والسرور والسعادة والامتنان على محيا المكرمين.

لقطة من المباراة النهائية  أمس
لقطة من المباراة النهائية أمس
< وعلى واقع جميل وزاه مكتسيا حلة فرائحية نوفمبرية اختتمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي بعدن مباريات النسخة الرابعة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) التي تقام برعاية ودعم صحيفتي «الأيام» و»الأيام الرياضي» بإقامة المواجهة النهائية الكبرى التي جمعت فريقي العين وشعب إب.

الختام جاء في الاتجاه المرصود سابقا، وكان في تفاصيله وأحداثه معنونا بالنجاح الباهر، فقد امتلأت مدرجات الملعب، وتزينت مقصورتها الرئيسة بالضيوف الذين تقدمهم الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وعبدالجبار عوض عضو مجلس النواب وهاني هشام باشراحيل رئيس تحرير «الأيام الرياضي» ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومحمد هشام باشراحيل نائب رئيس اللجنة المنظمة ود. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس اتحاد كرة القدم وجمال اليماني وحسين البهام مديرا مكتب الشباب والرياضة بعدن وأبين وعبدالعظيم القدسي مدير بريد عدن ود. محمد قشاش نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأبين وعزيز سالم وإبراهيم الصارطي رئيسا فرعي اتحاد الكرة بعدن وأبين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وجاء الختام كرسالة موجهة من صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» والقائمين عليهما حملت بين سطورها معاني الحب والولاء والانتماء للمناسبة العظيمة والوطن والتفاعل مع شبابه وخلق مساحات الإبداع لهم، وتوفير مقومات الأجواء المناسبة لهم.

العيسي يكرم اللاعب العملاق علي الصيني
العيسي يكرم اللاعب العملاق علي الصيني
شعب إب بطلا

وجبة كروية امتعت الجميع تلك التي قدمها طرفا المباراة النهائية (شعب إب والعين) بأقدام اللاعبين الذين أجادوا منذ صافرة بداية اللقاء التي أطلقها الحكم الدولي خلف اللبني، حيث تخلت المباراة عن جوانب الحذر الذي يكون حاضرا في مثل هذه المناسبات، فأظهر الفريقان رغبة عارمة في الوصول إلى الشباك منذ البداية،وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة ونقلها والوصول بها إلى مناطق إزعاج الحارسين..وعلى واقع هجمات متتالية لشعب إب ومرتدة للعين بتحركات أياد النخعي وسليم مقبل جاءت د(20) بأول فرصة خطرة وصريحة لشعب إب حينما انفرد بالمرمى وسدد فأبعدها حارس العين، لتكون تلك الهجمة بداية الإيقاع التصاعدي في أداء شعب إب ترجمها في د(22) إلى هدف سجله نشوان الهجام عندما تابع عرضية نبيل عبدالله الأنموذجية..الهدف رفع من المعنوية الشعباوية وجعلهم أصحاب الكلمة العليا في معظم الدقائق المتبقية التي غابت فيها هجمات العين، وظهرت الجاهزية الفضلى للاعبي شعب إب التي أثمرت عن هدف ثانٍ أكثر من رائع الذي جاء بلعبة من الخبير وفي عبدالله الى رضوان عبدالجبار الى المايو فلعبها بإتقان في شباك العين هدفا ثانيا انتهت عليه أحداث الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تغيرت الأحوال في الملعب، فظهر العين منذ البداية بشكل مغاير ونال المبادرة الهجومية، ليبدأ المد العيناوي ويتراجع شعب إب، وتتعطل محاور لعبه التي تأثرت بخروج الواعد محمد ناجي في بداية الشوط، ويستمر العين في مساعيه، وينجح في د(10) في تقليص الفارق بتسديدة قوية لكرة ثابتة من خارج الجزاء للاعب حسين الصغير.

صورة جماعية للمكرمين مع كبار الضيوف
صورة جماعية للمكرمين مع كبار الضيوف
ومع ذلك ظل العين يبدي رغبة في الوصول إلى التعادل وفي د.33 طرد الحكم مدافع الشعب المحترف بالإنذار الثاني في د(35)، ليحاول العين الوصول إلى التعـادل لتأتي آخر الدقائق بالحسم عندمــا استغل الأنيق رضوان عبدالجبار كرة فاول فمررها على غفلة لفيصل علوان الذي انفرد وسجل هدفا ثالثــا انتهت عليه المباراة، ويفوز شعب إب بـ 1/3 ويتوج بطلا للنسخة الرابعة بكأس الاستقلال، ويتسلم الكأس من ضيوف اللقاء الكبير، كما تسلم العين كأس الوصيف.

أدار اللقاء باقتدار الدولي خلف اللبني وعبدالله عزب ونائل عوشان وعدنان محمد رابعا وراقبه محمد بن محمد علي.

من وحي اللقاء

- شعب إب يحقق البطولة وينجح في إكمال جهوده التي بذلها بقيادة مدربه العراقي بشار عبدالجليل الذي سبق أن حقق البطولة مع الصقر في النسخة الأولى، وهو إنجاز خص به لنفسه.

- رغم الخسارة حظي فريق العين بمكافأة مالية من قبل د. محمد قشاش الذي قدم مئة ألف ريال للفريق وعشرين ألف ريال لإدارته، كما قدم المجلس المحلي بمديرية لودر من خلال الأمين العام عوض النخعي دعما ماليا لإدارة العين.

الشيخ العيسي يلقي كلمة بمناسبة التكريم
الشيخ العيسي يلقي كلمة بمناسبة التكريم
- نادي العين اعترافا بالجهود الجبارة التي يقدمها لخدمة الكرة اليمنية رفع يافطة كتب عليها (شكرا للشيخ أحمد صالح العيسي).

- الشيخ فهيم قشاش الداعم الدائم لرياضة لودر وأبين مع الشيخ حسين صالح الجنيدي قدما المؤازرة للعين بتواجدهما في المنصة.

- جائزة أفضل لاعب في اللقاء المقدمة من الشيخ علي جلب نالها لاعب العين أنيس العبيدي.

- الأخوان عبدالفتاح لطف وأمين الحاشدي تواجدا من إدارة نادي شعب إب.

- الزميل محمد العولقي تأثر كثيرا بخسارة فريق العين بنتيجة اللقاء.

يوم الخميس السحب على الجوائز

قررت اللجنة المنظمة العليا للبطولة إجراء السحب على الجوائز المرصودة لجمهور بطولة كأس الاستقلال الرابعة والمتضمنة الجائزة الكبرى (شقة سكنية) يوم بعد غد الخميس الموافق 2008/12/4 في مبنى المؤسسة بحضور قضاة ومحامين وأعضاء المجلس المحلي ومكتب الشباب والرياضة واللجنة المنظمة على أن يتم الإعلان عن الفائزين يوم السبت الموافق 2008/12/6 في صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي».

تكريم شباب التلال
تكريم شباب التلال
قائمة الجيل الذهبي لكرة القدم اليمنية

1) علي الصيني 2) عمر العوذلي 3) جعفر علي محمود «جعفرين» 4) عبدالجبار عوض سعيد 5) عباس غلام 6) محمد أحمد ثابث «بساط الريح» 7) عبدالجليل الرعدي 8) معتوق خوباني 9) أحمد صالح عبداللاه 10) علي مقبل الاوبلي 11) سليمان طربوش حزام 12) ناصر العرجي 13) يوسف بده 14) رفيق عوض 15) صالح المزماز 16) نديم عبده حزام 17) محمد صالح عراسي 18) أحمد عوض يافعي 19) سالم الغراب 20) عبدالمجيد مرشد 21) توفيق سعيد 22) خليل طه خليل 23) علي مسرج 24) ثابث زعير 25) أحمد محسن أحمد 26) حسن عيسى 27)عباد أحمد اسماعيل 28) محمد عبدالله إيللي 29)إبراهيم علي أحمد 30)يسلم صالح 31) جواد محسن 32) حبيب خان 33) ابوبكر محمد سعيد 34) طيار عبدالرب يافعي 35)إبراهيم صعيدي 36) ابوبكر طرموم 37) السيد محمد علي اسماعيل 38) محمد الحاسر 39) السيد حسن أحمد 40) عبدالكريم هتاري 41) أحمد محمد المقطري 42) عبدالله عمر حسن 43) نصر الشاذلي 44)عبدالنبي السنيدي 45) محمد حسن الصبيحي 46)علي المنصوري 47)ناصر الماس 48) عبداللطيف عبده علي 49) سعيد عذب 50) نجيب راجح 51)حسين خوجة 52) على الطحس 53) عبدالله علي حسن.

كلمة رئيس تحرير «الأيام» في الحفل التكريمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمحوا لي في البداية أن أرحب بالإخوة المكرمين والضيوف الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم وأحمد الضلاعي وكيل المحافظة المساعد وعاتق أحمد علي مدير عام شركة النفط الوطنية في عدن ود.عزام خليفة الرياضي المعروف شاكرا حضوركم الكريم..كما أتوجه بالشكر للأخ د.عدنان الجفري محافظ عدن الذي بادر باستضافة الجيل الذهبي المكرم.

بدون أدنى شك نحن في «الأيام» نتفاعل مع هموم كل أبناء الوطن، وقد شعرنا منذ اللحظات الأولى أن هذا الجيل قد أهمل ولم يكرم، وكان من واجبنا ومن حقهم علينا أن نتفاعل معهم ونعطيهم ولو الجزء البسيط من حقهم.

لاعب العين أنيس العبيدي حصل على جائزة أفضل لاعب
لاعب العين أنيس العبيدي حصل على جائزة أفضل لاعب
إن «الأيام» في تفاعلها مع أبناء الوطن تدفع فواتير باهظة، كان آخرها ما حدث لي ولأسرتي صباح يوم 12 فبراير الأسود، عندما هوجمت في منزلي في صنعاء بغية إخراجي إلى الشارع أنا وزوجتي وابني وزوجته وأطفاله..إن هذه الفواتير ندفعها عن طيب خاطر، وسنستمر على مشوارنا الذي رسمه لنا والدي عميد «الأيام» محمد علي باشراحيل، طيب الله ثراه.

إن القهر والظلم الذي مورس في حقنا لإذلالنا لم ولن يذلنا، مهما بلغ الأمر، أكان من خلال القضاء المهزوز أم بتغيير وجه القضية..وقد كتبت قصتي كاملة لأنشرها، ولكنني أراعي بأن ولي الأمر قد وعد بالتدخل، وذلك عندما التقيته في يوم 15 فبراير بأن يحل القضية خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

لقد انقلب المعتدي إلى معتدى عليه، والمعتدى عليهم هم المعتدون، أصبحنا نحن القتلة، والمعتدون هم الذين هاجمونا إلى مسكننا في صنعاء.. إنه منطق عجيب وغريب، ولكن كما قلت، هذا جزء من الفاتورة التي يجب أن ندفعها، لكن أقسم بالله العظيم إننا لن نطأطئ رؤوسنا لأحد، وسنظل أوفياء لأبناء هذا الشعب برمته الذي وقف معنا بكل فئاته وبكل مشاربه السياسية، لأننا جزء من الحق، والله العلي القدير سمى نفسه الحق، ولايمكن أن يقهر الحق!.

أعود مرة ثانية إلى هذه المناسبة الكريمة، وأتمنى من كل قلبي أن يتكرر هذا التكريم مع الأجيال الثانية والثالثة من لاعبي كرة القدم، وربما الألعاب الأخرى، ولكم مني كل الشكر والتقدير، كما لايفوتني أن أقدم جزيل شكري وتقديري للشيخ أحمد صالح العيسي على تفاعله الدائم، واللجنة المشرفة على كأس الاستقلال، وفي مقدمتها د.عزام خليفة، وعبدالجبار سلام (دينامو اللجنة) الذي نسميه باللغة الدارجة (دروان) اللجنة، مع اعتذاري إذا عكرت عليكم صباحكم بما أنا فيه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أسرة المكرم عبداللطيف عبده تشكر «الأيام» لتكريمه

بعثت أسرة المكرم الكابتن عبداللطيف عبده علي برسالة إلى الأستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» جاء فيها ما يلي:«يسرنا أن نتوجه لكم بجزيل الشكر والتقدير لكل ما قدمتموه لأخينا (عبداللطيف عبده علي) وجيله من الأفذاذ في لعبة كرة القدم عبر مؤسستكم «الأيام» صحيفة الحق والحقيقة بكل صمود وشموخ أمام كل التحديات.

عبدالجليل الرعدي لحظة تكريمه
عبدالجليل الرعدي لحظة تكريمه
وعبركم نتوجه بالشكر والتقدير للشيخ أحمد صالح العيسي لتقديمه مكافأة مالية لكل المكرمين وهذا ليس بغريب عنه..وعليه فقد ارتأت الأسرة وبناءً على توصية المكرم بأن يمنح المبلغ ليوزع على من ترون من المحتاجين من أبناء محافظة عدن المكلومة، وذلك عبركم أنتم لما عرف عنكم وعن مواقفكم الإنسانية.

وتقبلوا منا فائق الشكر والتقدير ووفقكم الله دوما لفعل الخير.. مع تقديرنا.

أخوكم

فيصل عبده علي - عن أسرة المكرم.

تحية إجلال وإكبار

مهما أسهبت في فنون القول، وأسارير البيان فلن أستطيع أن أضع هذا الشعور والأحاسيس في برواز الحقيقة والتاريخ، ولا يسعني في هذا المجال إلا أن أقدم تحية إجلال وإكبار لصحيفة «الأيام» الغراء (الشعلة المقدسة) لهذا الوطن الكريم الذي يحاول أعداء الحق لهذه الصحيفة أن يطفئوا نورها الوضاء ولو كره المفترون والكاذبون لها..كما أحيي كل من قام بإعداد الحفل التكريمي لنخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية..وشكرا.

الكابتن محمد أحمد ثابت الصباغ (بساط الريح)

أحد المكرمين من الجيل الذهبي للكرة اليمنية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى