ممثلة اليونسيف باليمن تتفقد مركز المشورة والفحص الطوعي في متنفس خورمكسر

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

> قامت السيدة آن ماري نائبة ممثلة منظمة اليونسيف باليمن والدكتورة بثينة الإرياني مسئولة برامج الإيدز في منظمة اليونسيف باليمن أمس بزيارة استطلاعية لمركز المشورة والفحص الطوعي المجاني في متنفس كورنيش خورمكسر تحت إشراف مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة في عدن، وبالشراكة مع منظمة اليونسيف، في إطار اليوم العالمي للإيدز.

وفي كلمة لمسئول مراكز المشورة والفحص الطوعي في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة في عدن الدكتور نبيل عبدالله مقبلي أوضح أن افتتاح هذا المركز تدشين لمراكز متحركة سيتم إنشاؤها في متنفسات التواهي والمعلا وصيرة، تقدم خدمات المشورة والفحص الطوعي للمترددين على المراكز، وتعطيهم معلومات شاملة عن فيروس نقص المناعة الإيدز من حيث الإصابة وطرق الوقاية والتوعية. وقال: «إن الخدمة في هذه المراكز تمتاز بالسرية التامة وعدم تحديد هوية الشخص، وبعد الموافقة يتم إجراء الفحص»، مشيرا إلى أن عدد المترددين على مراكز المشورة الثابتة من فبراير حتى أكتوبر 2008 بلغ أكثر من 500 متردد.

وذكرت الأخت رصينة ياسين مديرة مركز الخدمة الاجتماعية الشاملة في عدن أن قيام هذا المركز يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإيدز، مشيرة إلى أن افتتاح هذا المركز يرافقه نشاط توعية من الشباب لأقران الشباب حول هذا المرض، تستمر خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وفي كلمة المشاركين الشباب قالت فاتن قاسم: «إن مشاركة الشباب في هذه الفعالية مهمة وضرورية لتوعية الشباب بخطورة المرض وكيفية الوقاية منه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى