هيئة الحراك السلمي في بيحان ترفض أساليب القمع والترهيب

> بيحان «الأيام» خاص:

> عقدت هيئات الحراك الجنوبي في بيحان مساء أمس لقاء موسعا برئاسة الأخ عبدالله مساعد الفقير نائب رئيس مجلس التنسيق بالمديرية ضم عددا من الشخصيات الاجتماعية وناشطي منظمات المجتمع المدني.

وناقش الاجتماع عوامل نجاح الفعالية الاحتفالية بذكرى العيد41 ليوم الـ 30 من نوفمبر التي أقيمت في ساحة الهاشمي بمناسبة عيد الاستقلال.

وصدر في نهاية الاجتماع بيان ندد «بالممارسات التي تقوم بها السلطة ضد أبناء الجنوب وقيام قوات الأمن بقمع الكثير من الفعاليات السلمية التي كان آخرها محاولة إفشال فعالية 30 نوفمبر التي قامت فيها قوات الأمن بالزج بالعشرات من أبناء الجنوب في السجون حتى هذه اللحظة بعد أن استخدمت الغازات المسيلة للدموع وأطلقت الرصاص الحي».

وأدان البيان «قمع السلطة للاعتصام السلمي الذي أقامته أحزاب اللقاء المشترك في العاصمة صنعاء مجدا تضامنه مع كافة المعتقلين ومقاضاة من يقوم بمثل هذه الأعمال التعسفية والهمجية».

واستكر البيان «ما تعرض له الزميل زبين عطية مراسل «الأيام» في محافظة شبوة من تهديد بالتصفية الجسدية وقيام ملثمين بنهب الطرود الخاصة بالصحيفة والذي إن دل على شيء فإنما يدل على أن اختيار محافظة شبوة لتكون مكانا لمثل هكذا أفعال لغرض في نفس يعقوب». معتبراً هذه الأفعال «ممارسات يهدف من خلالها التضييق على صحيفة «الأيام» لثنيها عن نهجها الواقف إلى جانب الحق وأهله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى