إدانة جديدة لختان الإناث

> عدن «الأيام» خاص:

> أدان المشاركون في ندوة (ختان الإناث) التي انعقدت صباح أمس الأول في مخيم اللاجئين الصومال في منطقة خرز بمحافظة لحج بناء على طلبهم، ونظمتها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن.

بحضور عدد من المسؤولين فيها والمهتمين بينهم د.علي خميس الرويشد منسق المشروع لمخيم اللاجئين الصومال، أدانوا موضوع ختان الإناث (النوع الفرعوني)، واعتبروه ضربا من ضروب العادات الجاهلية قبل الإسلام مثل وأد البنات والارتكان والارتهان إلى الأنصاب والأزلام. وطالبوا المجتمعات العربية والإسلامية قاطبة باستنكار واستهجان هذا الاستئصال البشع من جسد الإنسان الذي كرم الله تعالى كل عضو فيه، وجعله في أحسن تقويم، مشيرين إلى قوله تعالى في محكم آياته في سورة النساء تحديدا على لسان إبليس عليه لعنة الله: «ولآمرنهم فليغيرنّ خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا يعدهم ويمنيهم ومايعدهم الشيطان إلا غرورا أولئك ماواهم جهنم ولايجدون عنها محيصا».

من ناحية أخرى جرى صباح أمس الأول استكمال توزيع المواد الغذائية الذي دشنته السيدة مريام والأخ عبدالرحمن فدعق من مكتب منظمة شؤون اللاجئين الصومال في عدن، والأخ نضال صالح باحويرث أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن، وجرى تقديمه من مجموعة هائل سعيد أنعم الخيرية بسعي من جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في فرعي تعز وعدن، واستفادت منه خمسمائة أسرة.. وشملت المواد الغذائية الموزعة على زيت الطبخ ومعلبات البقوليات من فول وفاصوليا، وبسكويت أبوولد الشهير.

كما استكملت أيضا شحن الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية إلى صيدلية المخيم بدعم من جمعية المرحوم هائل سعيد أنعم الخيرية، والمخصص الدوائي الشهري للمخيم لمواجهة فترة عطلة الأعياد القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى