الباخرة اليمنية (أرينا) تبحر اليوم من الصومال إلى سقطرى بعد الإفراج عنها

> المكلا/ إيل «الأيام» خاص/د.ب.ا

> علمت «الأيام» أن القراصنة الصوماليين أفرجوا مساء أمس عن الباخرة اليمنية (أرينا) دون دفع أي فدية وذلك بعد جهود بذلها عبدالنور فارح حسن، مدير شركة يونيفس المفوض من السفير اليمني في الصومال أحمد حميد عمر.

وذكرت مصادر مطلعة أن «القراصنة الصوماليين قاموا يوم أمس بتسليم الباخرة ـ مملوكة للمواطن اليمني عطاس سالم عبود وشريك له ـ لقبائل صومالية قامت بدورها بتسليمها لمدير شركة يونيفس والذي سلمها بدوره للسفير اليمني».

وأفادت المصادر أن «الباخرة أرينا ستبحر من الصومال الى جزيرة سقطرى صباح اليوم الخميس وعلى متنها كامل حمولتها بعد أن تم تزويدها بمادة الديزل الذي نفذ منها».

يذكر أن الباخرة تحمل على متنها حمولة 570 طنا من الحديد الصلب ومعدات بناء تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار تابعة لشركة بن جريبه والمخزوم اليمنية.

ومن ناحية أخرى أكد السفير اليمني لدى الصومال أحمد حميد عمر أن القراصنة الصوماليين أفرجوا أمس الأربعاء عن سفينة شحن يمنية بعد مفاوضات مع زعماء قبائل صوماليين.

وقال عمر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف من ميناء إيل في منطقة بونت لاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي شمالي الصومال: «إن جميع القراصنة العشرة غادروا السفينة التي نتوقع أن تغادر ميناء إيل اليوم (أمس)»، يذكر أن ميناء إيل هو معقل القراصنة الصوماليين.

وقال الدبلوماسي اليمني إنه ومساعدوه يعكفون حاليا على إنهاء الإجراءات الخاصة بالسفينة لكي تبحر إلى اليمن، وأشار عمر إلى أن القراصنة أفرجوا عن طاقم السفينة المكون من ثمانية أفراد، هم ثلاثة يمنيين وثلاثة صوماليين وتنزانيان ، دون أن يمسوهم بأذى.

وأكد السفير اليمني أنه لم يتم دفع أي فدية للقراصنة مقابل إطلاق سراح السفينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى