بطولة السعودية في المرحلة الحادية عشرة.. الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال أقوى المواجهات

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب:

>
ستتجه الانظار اليوم الخميس الى ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة لرصد أحداث المباراة التي تجمع الاتحاد والهلال في المرحلة الحادية عشرة الاخيرة في ذهاب الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحمل اللقاء في طياته الكثير لا سيما أنه يعتبر مباراة النقاط الست، فالاتحاد يتطلع إلى الفوز والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده إلى 6 نقاط كاملة، في حين يسعى الهلال إلى الفوز أيضا لمشاركة مضيفه في الصدارة وإلحاق الخسارة الأولى به في كلاسيكو البطولة السعودية.

ويدخل الاتحاد المباراة متصدرا برصيد 29 نقطة جمعها في 10 مباريات فاز في 8 منها وتعادل في إثنتين، ولم يخسر حتى الآن وهو يتطلع إلى إنهاء الذهاب دون خسارة خصوصا وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره التي آزرته وكانت عاملا أساسيا في انتصاراته الكثيرة على ملعبه دون أن تستطيع تجنيبه الخسارة أمام الهلال بالذات العام الماضي والتي كانت وراء فقدانه اللقب لمصلحة الاخير.

ويعتبر الاتحاد حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ولاعبوه في كامل جهوزيتهم اللياقية والفنية والمعنوية، وقد أراح المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون عددا من النجوم في المباراة الماضية أمام أبها بهدف تجهيزهم بدنيا وإبعادهم عن الارهاق تحسبا للقاء القمة المفصلي مع الهلال.

من جانبه، يدخل الهلال المباراة وهو في مركز الوصيف برصيد 26 نقطة جمعها من 10 مباريات فاز في 7 منها وتعادل في إثنتين وخسر واحدة، وهو يسعى للحاق بمنافسه التقليدي ومشاركته الصدارة وذلك من خلال الفوز الذي يخطط له المدرب الروماني كوزمين أولاريو الذي درس الاتحاد جيدا وتعرف على نقاط القوة والضعف فيه.

ورغم غياب مهاجمه الأول الدولي ياسر القحطاني بداعي الإصابة، يضم الهلال نخبة من أفضل النجوم أمثال الحارس المخضرم محمد الدعيع وأسامة هوساوي وأحمد الفريدي ومحمد العنبر وخالد عزيز وصانع الألعاب الليبي طارق التايب الذي يعد مفتاح الفوز والسويدي كريستيان فيلهلمسون.

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، يلتقي الوطني مع الوحدة، ويسعى كل منهما للظفر بنقاطه الثلاث للتقدم على لائحة الترتيب والهروب من منطقة الخطر..ويدخل الوطني صاحب المركز قبل الأخير (5 نقاط) اللقاء تحت إشراف مدربه الجديد البرازيلي فيريرا، و يغيب عنه لاعبون مؤثرون مثل موسى سنيد لطرده وإبراهيم كعبي ويحيى كعبي لحصولهما على 3 بطاقات صفراء وكذلك فهد أبو جابر المنقطع عن التمارين.

ويعتبر الوحدة السابع (12 نقطة) أكثر خبرة من مضيفه، ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين في مقدمتهم الحارس عساف القرني وماجد الموسى وكامل الموسى وأحمد الموسى وعيسى المحياني والتونسي أمير العكروت.

ويستضيف الشباب في الرياض أبها في لقاء يعتبر الاول أن نقاطه مضمونة له ويأمل بالتالي البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة في حال تعثر المتصدرين أو أحدهما على الأقل، فيما يحرص أبها على الهروب من شبح الهبوط بعد أن تعرض لهزات قوية في ظل عدم الاستقرار الإداري والفني الذي يعيشه حاليا.

ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 19 نقطة، وكان فوزه الاخير على الرائد برباعية عكس المستوى الجيد الذي ظهر به سابقا، ويسعى مدربه الأرجنتيني بومبيدو إلى تعويض الاصابات التي يعاني منها الفريق حيث سيتواجد في حراسة المرمى راشد المقرن كبديل لوليد عبدالله المصاب في اللقاء الماضي ومشاركة يوسف السالم بدل المصاب فيصل السلطان في الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى