17 مليون دولار قيمة المنح المقدمة للاجئين هذا العام

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
استقبل الأخ عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة بمكتبه صباح أمس الأخ ناصر إسحاق مفتش عام من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بجنيف، وهو أحد أعضاء وفد الأمم المتحدة الذي يقوم حاليا بزيارة لليمن بغرض مراجعة برامج المفوضية، التي تتم بصفة دورية في كل مكتب من مكاتب المفوضية العاملة في الميدان.

وتتضمن المهمة عقد اجتماعات لمسؤولي مكتب المفتش العام أو أعضاء الفريق العامل في هذا المكتب وبين نظراء المفوضية من الشركاء الأساسيين مثل الجهات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال اللقاء أكد الأخ عبدالكريم شائف «ضرورة تحسين أوضاع المخيم وإيجاد برامج تجعل اللاجئين يستفيدون من فترة وجودهم في المخيم، وكذا تشجيعهم على العودة لبلادهم».

كما طالب بـ«ضرورة عمل ضوابط وتفتيش وحصر لعدد اللاجئين في المخيم لتحديد كمية المواد الغذائية الواصلة للمخيم».

كما تطرق الأخ عبدالكريم شائف إلى عدد من القضايا التي تقلق المجتمع، منها قضية المتسولين الذين يتزايد عددهم.

مؤكدا ضرورة إيجاد تنمية لتحديد احتياجات المخيم، ومشيرا إلى أهمية تدريب اللاجئين وإكسابهم مهنة وحرفا يدوية يستفيدون منها للحد من هروب اللاجئين من المخيم.

وأكد ضرورة التوعية الصحية في المخيم فيما يتعلق بالصحة الإنجابية وتحديد النسل للحد من النمو السكاني المتزايد في المخيم، مشددا على ضرورة إيجاد رؤية مشتركة للعمل مع اللاجئين.

ومن جانبه أوضح الأخ ناصر إسحاق مفتش عام من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ماهية زيارته لليمن، مشيرا إلى عدد من المشكلات الاجتماعية منها هروب اللاجئين ومشاكل توزيع الغذاء والمساعدات بصفه عامة، ومؤكدا أن المعونات المقدمة للمخيم في السنوات السابقة كانت بقيمة 4 ملايين دولار، وزادت هذا العام إلى 17 مليون دولار، ولم يتم استيعاب المبلغ كاملا.

كما أشار إلى نقص البرامج في المخيم، والتي يمكن أن تستغل فيها تلك المعونات في عدد من القطاعات دخل المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى