اعتصام أكثر من 60 معلما للغة العربية بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
اعتصم صباح أمس أمام معهد تدريب المعلمين بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة أكثر من 60 معلما في مادة اللغة العربية من مديريات الطلح، دهر، رضوم، جباه نصاب، المصينعة، والصعيد.

شاركوا في الدورة التدريبية التي أقيمت لمعلمي اللغة العربية في جزئها الثاني، والتي تقام بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وبدعم وتمويل من مشروع التطوير الأساسي، وذلك للمطالبة بمخصصاتهم ومستحقاتهم من تلك الدورة التي استمرت لمدة 12 يوما، والتي اختتمت فعالياتها يوم أمس الأول.

وتحدث لـ «الأيام» بعض المعلمين المعتصمين بالقول: «إننا إلى الآن لم نستلم المخصصات المستحقة لنا، نتيجة المماطلة من المركز الرئيس بصنعاء، وعدم إرسال المستحقات إلى المحافظة لتصرق لنا».

وأضافوا: «عددنا 63 معلما مشاركا في دورة تدريبية لمعلمي مادة اللغة العربية الجزء الثاني، والمخصصات تقدر بثلاثة آلاف ريال لكل معلم يوميا أثناء فترة الدورة، وهي لا تكفي لسد مصاريف السكن والأكل والموصلات، لكوننا من مناطق بعيدة عن موقع الدورة.. وإننا نطالب الأخوة محافظ شبوة ووزير التربية والتعليم ومنسقي مشروع التعليم الأساسي بسرعة صرف مخصصاتنا من هذه الدورة لكوننا على أبواب عيد الأضحى المبارك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى