وكيل محافظة عدن يستقبل ممثل برنامج الغذاء العالمي

> عدن « الأيام» فردوس العلمي:

>
استقبل الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن بمكتبه صباح أمس السيد جيان كارلو تشتري الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي.

وخلال اللقاء تم استعراض ما يقدمه برنامج الغذاء العالمي للاجئين، وهدف اللقاء إلى التأكد من الحصول على إمدادات الغذاء وكمية الغذاء الواصلة إلى المحافظات المدعومة، منها تعز والحديدة وعدن.

وأكد السيد جيان كارلو ارتفاع الميزانية المقدمة من 30 مليون دولار إلى 50 مليون دولار بهدف زيادة المهام والبرامج، وأهمها معالجة ارتفاع الأسعار العالمية داخليا، وهي أهم المشاريع في اليمن، موضحا أن المشروع القادم لمعالجة ارتفاع الأسعار العالمية سيشتمل على معالجة خط الفقر الذي يعاني من الكثير من الأسر، وكذا التوعية الصحية.

من جانبه أوضح الأخ أحمد سالم ربيع تضارب عدد اللاجئين الصوماليين في اليمن، مؤكدا على ضرورة حصر اللاجئين ومعرفة سبب هروبهم من المخيمات، ومحاولة إيجاد حلول عملية لتلك المشكلات.

وأضاف «المفوضية السامية تعاني من مشكلة احتواء اللاجئين، وليس هناك رقم محدد لهم، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل الاجتماعية في اليمن».

وأشاد بما يقدمه برنامج الغذاء العالمي للاجئين الصوماليين، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين في تزايد مستمر.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه اللاجئين في اليمن، وسبل معالجتها.

حضر اللقاء الأخ أيوب أبو بكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والسيدة ألين رومونجي ضابطة النقل والإمداد والسيد أثير صلاح الدين نجم مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي فرع عدن والأخت أفراح جابر مديرة شؤون المرأة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى