مساعدات مالية بقيمة 5 ملايين ريال للمتضررين من ذوي المنشآت الصغيرة بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد

> استفاد 21 متضررا من ذوي المنشآت الصغيرة بساحل حضرموت من المنحة المالية المقدمة من مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج الـ (جي. تي. زد).

جاء ذلك في الحفل الذي نظمه المشروع التابع للبرنامج الألماني بالمكلا مساء أمس الأول، بحضور السيد دايتمار آلكر مدير المستشارين بالمشروع.

وفي الحفل ألقت الأخت حنان باحميد منسق مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج الـ (جي. تي. زد) بحضرموت كلمة أعلنت فيها المبلغ المرصود للمتضررين من ذوي المنشآت الصغيرة والأصغر بساحل حضرموت، والبالغ

5 ملايين ريال، مؤكدة أن المشروع الألماني يعد الجهة الأولى التي تقوم بتوزيع مبالغ مالية نقدية للمتضررين.

وأشارت إلى أن المشروع قام بنزولات ميدانية للمواقع المتضررة للاطلاع على حجم الأضرار.

وأضافت الأخت حنان باحميد بالقول: «إن الطلبات التي تقدمت للمجلس المحلي للمحافظة تجاوزت 250 طلبا، لكن البرنامج رأى اختيار 21 متضررا في مشاريع متنوعة ومختلفة».مشيرة إلى أن المنحة المالية الموزعة على المتضررين تراوحت بين 500 ألف ريال كحد أعلى و200 ألف ريال كحد أدنى، فيما تحصل البعض الآخر على مبلغ 300 ألف ريال.

وأكدت الأخت حنان باحميد منسق مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج الـ (جي. تي. زد) بحضرموت أن المشروع سيقوم بنزولات أخرى على المنشآت المستفيدة من هذه المبالغ بعد ستة أشهر للتأكد من استفادة المتضررين من هذه المبالغ، ورفع تقارير للبرنامج الألماني بهذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج الـ (جي. تي. زد) رصد مبلغ 7 ملايين ريال للمتضررين من ذوي المنشآت الصغيرة بمديريات وادي وصحراء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى