الصقر يوقف انتصارات الهلال ويجبره على التعادل السلبي بأداء رجولي ووجه جديد

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
وضع صقر تعز حدا لانتصارات الهلال المتتالية، وأجبره على التعادل سلبا، بل وكاد أن يفوز عليه لولا وقوف الحظ، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الأسبوع الخامس من الدوري العام.

وقدم الصقر فيه مستوى أكثر من رائع بتوليفة متجانسة فاجأت الهلاليين، الذين ضغطوا منذ البداية بغية إحراز هدف يصعب المهمة أمام المستضيف، لكن الصقر من خلال هذه المباراة ظهر وجهه الحقيقي الذي جعل الجماهير تتسمر في مقاعدها على المدرجات رغم زخات المطر، ورغم أن الفرص التهديفية الحقيقية لم تكن كثيرة، إلا أن الأداء الرجولي بين الفريقين والانسياب في اللعب والتمرير السريع والمتقن جعل للمباراة رونقا خاصا، وكاد فكري الحبيشي الرائع في هذه المباراة أن يتقدم للصقر عبر كرة صاروخية لامست العارضة الهلالية دون فائدة د (9) ، واستمر اللعب سجالا بين الفريقين لكن الصلابة الدفاعية للفريقين شكلت سدا منيعا أمام تحركات المهاجمين.

وكان سالم سعيد وعثمان صالحو ومن خلفيهما حارسي المباراة عوامل مهمة في عدم معانقة الشباك، وخاصة من صالحو الذي من خلال التجانس الواضح بينه وبين الإثيوبي سالمون جيرما، شكلا عاملي ربط بين الدفاع والوسط وتموين الحبيشي والسريحي والبديل يوردانوس بالكثير من الكرات، وكذلك تكبيل برهانو وتامر حنش عن التقدم..وأضاع الصقر في د33 فرصة أخرى عندما تحصل على فاول على حافة خط الـ 18 نفذه سالمون، ولكن الكرة عادت منه نحو الحبيشي وبدوره سددها رأسية علت القائم.

بينما اكتفى الهلاليون في هذه الدقائق بتصفية منطقتهم الخلفية والاعتماد على الارتداد السريع الذي لم يفلح في ظل وجود الغازي والعولي ومعتز محمد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

تفوق صقراوي وانزواء هلالي في الخلف

رغم محاولة برهانو مطلع الشوط الثاني مباغتة الصقر ليهدف مبكرا في الثواني الأولى، لكن كرته مرت فوق القائم ليرفع الحكم أول إنذار بعد خمس دقائق كان من نصيب أكرم الصلوي لاعتراضه غير المبرر على الحكم..ومرت الدقائق تحت زخات المطر المتقطعة بين الفينة والأخرى دون جدوى، وبدأ الهلاليون يفقدون أعصابهم، وتحصل أمجد خيران على الإنذار الثاني ومثله حسين الغازي لسوء السلوك.

وفي د20 أرسل نجم المباراة سالمون كرة باتجاه محمد إبراهيم بعد تمريرة من الرواعدي لكن الحارس استحوذ عليها بسهولة، وبعدها بأربع دقائق حاول منصر باحاج الذي نزل بديلا لمهند راجح أن يفعل شيئا لفريقه الهلال، لكن كرته استقرت في أحضان الحارس الأمين جاعم ناصر، وتحصل أمجد خيران على كرت أصفر في هذه اللحظات، وجاهد الصقر بشتى الطرق ولعب عبر الأجناب والتوغل من الوسط تارة، وتارة أخرى بإرسال الكرات من بعيد والضغط على حامل الكرة، وقدم لاعبوه كل مفردات اللعب الرجولي الجميل وشكلوا ضغطا هائلا على دفاعات الهلال الذي كان الأفضل من الهجوم، خاصة في الشوط الثاني..وأشهر الحكم بطاقة صفراء هي الثالثة للهلال كانت من نصيب عبدالله الصافي بعد احتكاك مع الجديد منير عبده أحمد واللذان دخلا في اشتباك، ولولا حكمة الحكم أحمد قائد لكان هناك شيء آخر في ظل الحساسية التي تميز لقاءات الفريقين وتحصل الصقر على فاول في د25 لم يستغل بالشكل الصحيح ليرد عليه تامر حنش بكرة في يد حارس الصقر.. وفي د33 أضاع الصقر فرصة أخرى للفوز عندما حول الرواعدي كرة عرضية صوب يوردانوس، والذي تباطأ في التقاطها لينقض عليها محمد إبراهيم، وفي د 40 كاد تامر حنش أن يسجل هدفا للهلال بعد استلامه لكرة من الصلوي لكن يقظة جاعم كانت بالمرصاد.. ورفع الحكم الإنذار لمنصر باحاج بعدها.. وفي د43 أضاع الصقر فرصة العمر والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه والثأر من ضيفه الذي قهره العام الماضي بثلاثية في هذا الملعب، حيث أرسل يوردانوس كرة بينية صوب عبدالقادر الرواعدي وزميله منير عبد ه أحمد المواجهين للمرمى، ولكن الكرة مرت بسلام أمامهما دونما استغلال.. ولم تحفل ما تبقت من دقائق المباراة بشيء، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليرفع الصقر رصيده إلى ست نقاط، بينما تراجع الهلال إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

من اللقاء

< أدار اللقاء الحكم الدولي أحمد قائد وساعده أحمد الوحيشي وعلي الحسني وعلي القدسي رابعا، وراقبه إداريا خالد اليماني وفنيا ناجي أحمد حسن ومن الفرع أمين علي ناجي.

< لأول مرة في تاريخ ملعب الشهداء يتم إيجاد لوحة إلكترونية لاستخدامها في تغييرات اللاعبين ورفع الوقت بدل الضائع.

< قام محافظ تعز حمود الصوفي ومعه مدير مكتب الشباب والرياضة بين الشوطين بتكريم أبطال المديريات، حيث منح كأس المركز الأول لفريق التعزية، وكأس المركز الثاني لفريق المظفر، وذلك بدعم من (منتج روعة) ورجل الأعمال فهمي الدبعي، وكذلك تم تسليم الفريقين الميداليات.

< توليفة الصقر كانت رائعة للغاية نالت إعجاب كل الذين حضروا إلى ملعب الشهداء بتعز، وبدأت ثمار أمين السنيني تؤتي أكلها.

< أكرم الصلوي دوما ما يحصل على إنذارات نتيجة اعتراضاته وسوء سلوكه والذي ربما كان سببا في فشله مع الهلال السوداني،فالأخلاق الرياضية لابد منها يا إدارة الهلال.

< براعة محمد إبراهيم حارس الهلال تؤكد أن عقلية وخبرة الحارس الفذ فوزي بامهيد لن تغيب عن الملاعب.

< ما حدث الأربعاء من سلوك تجاه أمين عام النادي الأهلي بتعز السابق الدكتور منذر إسحاق لا يمت للرياضة بصلة ودليل على أن المنصة لم تعد خاصة للسبب الذي وجدت من أجله..فهل يعلم فرع الاتحاد بذلك أم لا؟!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى