مقتل اربعة اشخاص في اعمال عنف في العراق

> بعقوبة «الأيام» ا.ف.ب :

>
قالت مصادر امنية عراقية ان اربعة اشخاص قتلوا أمس السبت في هجومين استهدف احدهما قوات تابعة لاحد مجالس الصحوة في محافظة ديالى المضطربة، شمال شرق بغداد.

واضافت ان "مسلحين اطلقوا النار على دورية لقوات الصحوة في منطقة الوجيهية، شمال شرق بعقوبة، ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة رابع بجروح".

وغالبا ما تتعرض قوات الصحوة التي تحارب تنظيم القاعدة في ديالى لهجمات.

وتابعت المصادر من جهة اخرى ان "عبوة ناسفة انفجرت في مقهى يقع في حي التحرير في وسط بعقوبة عصر اليوم ما اسفر عن اصابة 18 شخصا بجروح بينهم ثمانية من قوات الصحوة".

واكدت الشرطة ان الانفجار يستهدف قوات الصحوة.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، ادى هجوم انتحاري الى مقتل احد عناصر الشرطة واصابة تسعة بينهم سبعة من الشرطة بجروح.

واوضح العقيد عدنان محمد ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه امام نقطة تفتيش قرب مدخل اكاديمية الشرطة (جنوب) ما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة تسعة اخرين، بينهم سبعة من الشرطة".

وفي بغداد، اعلنت الشرطة اصابة "سبعة اشخاص، بينهم ثلاثة جنود بجروح، بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارة مدنية لدى مرور دورية للجيش في حي القاهرة (شمال شرق)".

وفي مجال اخر، اعلنت الشرطة العثور على مقبرتين جماعيتين جنوب بغداد وفي الموصل.

وقال الملازم جاسم محمد من الجيش ان "قوة من لواء العقرب للتدخل السريع عثرت على مقبرة تضم رفات 18 شخصا، بينهم امراتان وطفل، في منطقة بساتين تقع بين جنوب الدورة وبلدة اليوسفية".

واضاف ان "القوة اخرجت الرفات ونقلتها الى الطب العدلي في محافظة بابل للتعرف الى هوياتهم" مشيرا الى ان الضحايا تعرضوا "للتصفية قبل اكثر من سنة".

واكد ان العثور على المقبرة تم "بناء على معلومات استخباراتية من سكان المنطقة".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، قال ضابط في الجيش ان "اعترافات احد المعتقلين لدى القوى الامنية ادت الى العثور على مقبرة جماعية تضم رفات تسعة اشخاص قرب تلعفر (475 كم شمال غرب بغداد)".

وتابع ان "قوات الامن انتشلت ثماني جثث متحللة واخرى دفنت قبل فترة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى