ليفربول حافظ على الصدارة بفارق نقطة بينه وبين تشيلسي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
ليفربول
ليفربول
حافظ ليفربول على صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر تشلسي بفوزهما خارج أرضهما على بلاكبيرن روفرز 3-1 وبولتون 2-صفر على التوالي في المرحلة السادسة عشرة أمس السبت.

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة مقابل 36 لتشلسي.

في المباراة الاولى على ملعب «أيوود بارك» انتظر ليفربول طويلا ليحقق الفوز على مضيفه بلاكبيرن أحد فرق الذيل بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق العشرين الاخيرة.

واستمر غياب هداف ليفربول الاسباني فرناندو توريس لإصابته بتمزق عضلي، في حين استبعد مدرب الفريق الاسباني رافايل بينيتز المهاجم الايرلندي روبي كين الذي لم يسجل سوى هدفين منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من توتنهام.

ولم يقدم ليفربول عرضا قويا لكنه امتاز بقوة خط دفاعه الذي لم يدخل مرماه أي هدف منذ أكثر من 700 دقيقة وتحديدا منذ أن سجل مهاجم توتنهام الروسي رومان بافليوتشنكو هدف الفوز في مرماه في الدقيقة الاخيرة من مباراة الفريقين الشهر الماضي.

وفي الشوط الثاني استغل الاسباني تشابي ألونسو تمريرة متقنة من قائد الفريق ستيفن جيرارد ليسجل الهدف الاول بتسديدة قوية من داخل المنطقة (69).

تشيلسي
تشيلسي
ولم تمر دقائق معدودة حتى أضاف يوسي بنعيون الثاني (79).

ورد مهاجم بلاكبيرن البارغوياني العملاق روكي سانتا كروز بهدف لبلاكبيرن قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليعيش أنصار ليفربول أوقاتا عصيبة، قبل أن يهدئها جيرارد بهدف الاطمئنان في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب «ريبوك» تابع تشلسي عروضه الجيدة خارج أرضه وحقق فوزه الثامن في ثماني مباريات هذا الموسم بتغلبه على بولتون بهدفين نظيفين.

ولم يهدر الفريق اللندني أي نقطة هذا الموسم خارج أرضه، في حين فقد 12 نقطة من أصل 24 على ملعبه.

ومنح الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم بولتون السابق فريقه الحالي تشلسي التقدم مستغلا تمريرة عرضية من الظهير الايمن البرتغالي جوزيه بوسينغوا (9)، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 13 هدفا..وأضاف البرتغالي الآخر ديكو الثاني بضربة مقصية رائعة (21)، وهو الهدف الثالث لديكو هذا الموسم والأول منذ اغسطس الماضي.

وأصيب لاعب وسط تشلسي الالماني ميكايل بالاك في حاجبه واضطر الى الخضوع للعلاج لبضع دقائق قبل أن يكمل المباراة وقد وضع ضمادا حول رأسه.

وحافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين على المركز الثالث بفوزه على ملعبه أولد ترافورد وأمام 75 ألف متفرج على ضيفه سندرلاند أحد فرق المؤخرة بهدف متأخر للمدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش (90+1) رافعا رصيده إلى 31 نقطة.

وصمد سندرلاند حتى الوقت بدل الضائع بعد سيطرة شبه مطلقة من جانب مانشستر يونايتد على المجريات حيث حصل على 10 ركنيات مقابل واحدة فقط لضيفه، وسنحت له عشرات الفرص أهدرها واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني كارلوس تيفيز والبرازيلي أندرسون والبلغاري ديميتار برباتوف.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
وجاء هدف الفوز بضربة حظ بعدما سدد مايكل كاريك كرة من نحو 35 مترا ارتدت من القائم الايسر وخدعت الحارس المجري مارتن فولوب لتصل إلى فيديتش المتقدم فأعادها بسهولة إلى الشباك.

وحقق آرسنال الرابع فوزا صعبا على ويجان بهدف وحيد سجله مهاجمه التوغولي إيمانويل اديبايور مستغلا خطأ دفاعيا على يسار الحارس كريس كيركلاند في الدقيقة 16.

وكان بوسع آرسنال أن يخرج بغلة أوفر من الاهداف لكن مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي الذي كان نجم مباراته الاخيرة ضد تشلسي بتسجيله هدفي فريقه، أهدر ثلاث فرص محققة خصوصا في الشوط الاول، كما سدد المدافع الدولي العاجي إيمانويل إيبويه بالعارضة وأديبايور في القائم.

وشارك النجم المصري عمرو زكي منتصف الشوط الثاني للمرة الاولى بعد غياب عن الفترة الاخيرة بداعي الاصابة وكاد يدرك التعادل بعد لحظات من دخوله لكن تسديدته مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى حارس آرسنال الاسباني مانويل المونيا.

وتعادل فولهام ومانشستر سيتي 1-1..وخاض مانشستر سيتي المباراة في غياب الثلاثي البرازيلي روبينيو وإيلانو وجو بداعي الإصابة، بالإضافة الى مدافعه الصلب ميكا ريتشاردز.

وتقدم سيتي بواسطة مهاجمه الزيمبابوي بنجاني موروواري مستغلا تمريرة عرضية من الارجنتيني بابلو زاباليتا تابعها برأسه داخل شباك الحارس الاسترالي مارك شفارتسر (6)، بيد أن فولهام أدرك التعادل بواسطة جيمي بولارد بعد لعبة مشتركة رائعة مع بوبي زامورا الذي مرر له كرة متقنة داخل المنطقة فسددها الاول في الزاوية البعيدة لمرمى جو هارت حارس مانشستر سيتي (27).

وأضاع الاميركي كلينت ديمسبي فرصتين سهلتين لمنح التقدم لفولهام عندما سدد كرة طائشة اثر تمريرة محكمة من اندرو جونسون (37)، ثم من كرة رأسية مرت فوق العارضة (42)، كما أنقذ هارت كرة قوية سددها بولارد من ركلة حرة مباشرة وأبعدها إلى ركنية.

ولم يحمل الشوط الثاني الكثير بعد أن غلب الحذر على أداء الفريقين خصوصا في ربع الساعة الاخير.

يذكر أن قاسما مشتركا يجمع الناديين وهو أن مالكيهما هما من العرب، إذ يملك فولهام رجل الاعمال المصري محمد الفايد منذ عام 1997، في حين اشترت شركة ابو ظبي للتطوير والاستثمار مانشستر سيتي في أغسطس الماضي.

وأهدر نيوكاسل نقطتين ثمينتين على أرضه ضد ستوك سيتي بعد أن تقدم على منافسه بهدفين نظيفين لهدافه مايكل أوين (8 و24)، لكن ستوك الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة رد التحية بمثلها وقلص الفارق أولا عبر مامادي سيديبي (60) قبل أن ينتزع له السنغالي عبداللاي فايي نقطة بإدراكه التعادل في الدقيقة الاخيرة.

الآرسنال
الآرسنال
وتغلب هال سيتي على ميدلزبره 2-1.

سجل للفائز حارس ميدلزبره روس تورنبول (82 خطأ في مرمى فريقه) ومارلون كينغ (85 من ركلة جزاء)، بعد أن تقدم ميدلزبره بواسطة مهاجمه التركي تونغاي سانلي (79).

ويلعب اليوم الأحد وست بروميتش البيون مع بورتسموث، وإيفرتون مع أستون فيلا، في حين تختتم المرحلة بلقاء وست هام مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 37 نقطة من 16 مباراة

2- تشلسي 36 من 16

3- مانشستر يونايتد 31 من 15

4- آرسنال 29 من 16

5- هال سيتي 26 من 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى