توقيف 8 بينهم طيار ميج 29 على ذمة مقتل يهودي يمني بعمران

> «الأيام» متابعات:

> باشرت الأجهزة الأمنية في مديرية (ريدة) محافظة عمران التحقيق مع طيار سابق أقدم ظهر أمس الأول الخميس على قتل (ماشل يعيش النهاري) أحد أبناء الطائفة اليهودية في اليمن.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الصحوة نت» : «إن البحث الجنائي في عمران باشر التحقيق مع الطيار (عبد العزيز يحيى حمود العبدي) - أوقف عن العمل قبل أربع سنوات بحجة إصابته بحالة نفسية - المتهم بقتل اليهودي اليمني (ماشل النهاري)».

وكان الطيار العبدي عمل في القوات الجوية كطيار ميج 29 ، أقدم قبل عامين على قتل نفسه، وأخرج من السجن عقبها وسفر للعلاج في القاهرة على نفقة الدولة بسبب حالته النفسية التي تسببت في إيقافه عن العمل في القوات الجوية.

وأكدت مصادر مطلعة في الطائفة اليهودية اليمنية في ريدة بعمران لـ«الصحوة نت» أن «اجتماعا لأعيان الطائفة اليهودية يعقد حاليا بمنزل الشيخ مجاهد أبو شوارب في العاصمة صنعاء لتدارس قضية مقتل اليهودي (ماشل) – 35 عاما – باعتباره شيخ مشايخ (خارف) تقيم الطائفة اليهودية فيها».

إلى ذلك أكد المواطن اليهودي اليمني يحيى يعيش – ابن العيلوم السابق يعيش – أن «(ماشل) لم يدفن بعد وأن القضية لا تزال غامضة حتى اللحظة».

وقالت وزارة الداخلية إنها «وجهت الأجهزة الأمنية بمحافظة عمران بإيقاف ثمانية أشخاص على خلفية قضية مقتل المواطن (ماشا يعيش النهاري (28 عاما- أحد أبناء الطائفة اليهودية في اليمن) وذلك بناءً على الاتهامات الموجهة من قبل شقيق المجني عليه عن تورطهم في الجريمة».

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية (ريدة) ألقت يوم أمس القبض على عبدالعزيز يحيى حمود العبدي 39 عاما عقب وقوع الجريمة مباشرة.

وقال رئيس المجلس المحلي بالمديرية أحمد حسين المنيري للـ«مؤتمرنت»: «إن الجهات الأمنية هرعت إلى موقع الحادث بعد ساعات من وقوع الحادثة صباح اليوم (أمس) وتمكنت من ضبط الجاني وتم إرساله إلى البحث الجنائي بالمحافظة في حينه».

وأشار رئيس المجلس المحلي للمديرية إلى أن المتهم يعاني حالة نفسية مضطربة مؤكدا أنه تم إيقافه بسببها عن العمل في القوات الجوية كطيار ميج 29 قبل أربع سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى