أمين عام المؤتمر:المقاطعة والمشاركة بالانتخابات توجه ديمقراطي والعنف مرفوض من أي كان

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد لـ «الأيام» الأستاذ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام أن «الانتخابات النيابية القادمة ستجرى في موعدها المحدد ولا رجعة في إقامتها».

وأضاف عبدربه منصور هادي في اتصال هاتفي أجرته «الأيام» معه مساء أمس قائلا: «إن عملية القيد والتسجيل سارت على نحو طبيعي عدا بعض المراكز التي شهدت عرقلة وأعمالا وأساليب بفعل عناصر أحزاب المشترك في محاولة منها لمنع المواطنين من المشاركة في عملية القيد والتسجيل، وكان يفترض من هذه الأحزاب أن تترك للناس حرية المشاركة من عدمها بعيدا عن التحريض والإكراه لهم لأن هذه الأساليب ترجع إلى الشمولية التي نبذناها فجر 22 مايو 90».

ومضى يقول: «اليمن بلد نامٍ، ورزح طويلا تحت نير الحكم الشمولي شمالا وجنوبا، وقرر فجر الثاني والعشرين من مايو السير في النهج الديمقراطي، فلماذا لا نعمل سويا للحفاظ على هذه النبتة ونجذرها ونحافظ عليها؟».

وأكد نائب رئيس المؤتمر الأمين العام أن «وحدة اليمن والديمقراطية صنوان لا يمكن الفصل بينهما»، وقال: «إن الأصوات النشاز التي نسمعها اليوم والتي لا يروق لأصحابها هذه الأصوات استمرار النهج الديمقراطي إنما نتاج تعبئة لقوى شمولية في الماضي والحاضر.. وننصح كل الشرفاء عدم الالتفات لهذه الأصوات والعمل على انتهاج أسلوب الحوار والنقد والمجاهرة بالرأي.. لا بقطع الطريق وإطلاق النار على المراكز الانتخابية، لأن هذه الأساليب عفى عليها الزمن، ولأن الأسلوب الحضاري اليوم في التعامل مع القضايا الوطنية هو أسلوب الحوار في كل بلدان العالم، لأن المقاطعة والمشاركة في الانتخابات توجهان للديمقراطية، والشيء غير الديمقراطي هو استخدام العنف والذي نرفضه رفضا قاطعا أكان من أحزاب المعارضة أو حزب السلطة».

واختتم تصريحه بالقول: «إنني أؤكد هنا الوحدة والديمقراطية والنظام الجمهوري من الثوابت الوطنية ينبغي عدم المساس، وثقتنا كبيرة في أن غالبية أبناء الشعب مؤمنون إيمانا عميقا بهذه الثوابت والدفاع عنها انتصارا للمصالح العليا للوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى