أمسية ثقافية ثالث أيام عيد الأضحى المبارك باتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> أقام فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بلحج أمسية ثقافية عصر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك حضرها عدد من مسئولي المحافظة. وفي الأمسية ألقي عدد من الكلمات افتتحها الأخ علي حسن القاضي رئيس الفرع بكلمة هنأ فيها الحاضرين والضيوف بحلول عيد الأضحى المبارك وأشار في كلمته إلى العلاقة الترابطية بين اتحاد الأدباء بلحج وبقية المنتديات والجمعيات الثقافية والأدبية في عدن وأبين ولحج .

كما ألقى الأخ محمد أحمد عباد الدويل نائب رئيس منتدى الوهط الثقافي كلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في ثالث أيام الأعياد وهي خطوة ممتازة يلتقي فيها أبناء المحافظة لتبادل الآراء والمقترحات ومناقشة هموم المحافظة وشكر صاحب هذه الفكرة الأخ علي حسن القاضي رئيس الاتحاد بلحج.

وألقيت كلمات من قبل كل من الإخوة: صالح حنش أمين عام جمعية الثقافة والأدب بدار سعد عن الجمعيات والمنتديات الثقافية والأدبية بعدن، و علي الخواجة رئيس جمعية أبناء الحوطة وعبدالله الشريف.

كما قرئت التهنئة التي بعث بها الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج إلى الحاضرين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وألقى الأخ د. قاسم لبوزة وكيل المحافظة رئيس المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة كلمة قال فيها:«لي الشرف أن أحضر مثل هذه اللقاءات التي تنعقد في ثالث أيام الأعياد وهي تجمع أبناء لحج لتبادل التهاني وإحياء التراث اللحجي وتبادل الآراء والمقترحات.. ولأبناء محافظة لحج بصمات في مراحل التاريخ وفيها أسس أول مجلس تشريعي وقدمت أول شهيد لثورة 14 أكتوبر.. وأنتهزها فرصة بأن أطلب من الجميع أن نقف صفا واحدا لخلق الإخاء والمحبة والتعاون فيما بيننا لتطوير المحافظة لحج وسنقوم بخلق علاقات طيبة مع جميع الأطياف السياسية بالمحافظة».

وألقي في الأمسية الثقافية عدد من القصائد الشعرية منها قصيدة للشاعر الكبير محمود السلامي بعنوان (عيدية) وقصيدة للشاعر أحمد محمد سعيد دهس بعنوان (عتاب) وقصيدتان للشاعر أحمد ناجي السالمي الأولى بعنوان (العنب) والثانية (فراشة ترقص فوق نار) وقصيدتان للشاعر عوض الخميرة الأولى بعنوان (قليل من الناس) والثانية (يامرحبا بالعيد) وقصيدتان للشاعر فؤاد الماطري الأولى بعنوان (أعلنوها انتخابات حرة) والثانية (في يوم موتك ياعمر الجاوي) وقصيدة للشاعر عبدالحميد كريشة بعنوان (يكفيني لو شفتك).

كما طرب الحاضرون بسماع عدد من الأغاني اللحجية التي قدمها عدد من المطربين حيث قدم الفنان أحمد فضل ناصر ثلاث أغنيات:(يا مرحبا بالهاشمي) و(يا قمري البانا ليه البكاء والنوح) من كلمات وألحان أحمد فضل القمندان و(بس يكفي ما جرى بي يا ظنين) من كلمات الشاعر مغلس، كما غنى الفنان عبدالله خضر (الذيب) أغنيتين: (قال بن هاشم أنا قلبي سلي) والثانية من التراث اليافعي، وغنى الفنان أحمد سعيد كرد (شاذلي) أغنية من كلمات حمود نعمان بعنوان (مجنون من فارق حبيبه).

حضر الأمسية الإخوة الأخ د. قاسم لبوزة وكيل المحافظة رئيس المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، عبدالعزيز كرو ود. عبدالباري الدغيش عضوا مجلس النواب وم. محمد مبارك رئيس جمعية الثقافة والأدب بدار سعد ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات وممثلو الأحزاب السياسية ورؤساء الجمعيات الأهلية والمنتديات الثقافية وثلة من المثقفين والأدباء من محافظتي لحج وعدن، وقيادة وأعضاء فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بلحج وعدد من الإعلاميين والمهتمين والمواطنين. أدار الأمسية باقتدار الأديب والشاعر فؤاد داود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى