باحويرث: فاعلو الخير توجهوا بصدقاتهم وأضحياتهم للمناطق المنكوبة

> عدن «الأيام» خاص

>
عزا الأخ نضال صالح باحويرث أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن انخفاض عدد الأضاحي المذبوحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك عن العدد الذي ذبح في العام الماضي إلى توجه فاعلي الخير بصدقاتهم وأضحياتهم إلى المناطق المنكوبة في أنحاء وطننا الحبيب، وسعيهم لتحقيق الفرحة والابتهاج في القلوب الحزينة جراء هذه النكبات الطارئة.

وقد أعلن الأخ نضال باحويرث في تصريحه الخاص لـ «الأيام» يوم أمس أن «عدد الأضاحي التي تم ذبحها من قبل الجمعية وصل إلى مايقارب ألف ومائتان وثمانية وأربعون رأسا من الماشية تم شراؤها بما يزيد على ثلاثة عشر مليون وثمانية وخمسين ألف وسبعة وسبعين ريالا، وبلغ عدد الأسر المستفيدة أربعة آلاف وتسعمائة واثنان وتسعون أسرة في جميع مديريات محافظة عدن، ويبلغ متوسط عدد أفراد الأسرة حوالي أربعة أشخاص.

وتم توزيع لحوم مائتين وتسعين رأسا منها مائة وأربعون رأسا قدمتها جمعية الهلال الأحمر اليمني على ستين وحدة سكنية (بلوك) في مخيم اللاجئين الصومال بخرز محافظة لحج، وتحتوي كل وحدة سكنية على خمسة وعشرين أسرة، وأضافت جمعية الإصلاح إلى مساهمتها المائة والخمسين رأسا من الماشية بلحوم بقرتين تم ذبحها وتوزيع لحومها على هذه الأسر في المخيم».

وقد صرح الأخ ناصر علي البابكري المدير التنفيذي للجمعية بعدن لـ «الأيام» أن «توزيع اللحوم والصدقات على الأسر الفقيرة واليتامى في المحافظة قد بدأ منذ الأيام الأولى من العشر الأولى لشهر ذي الحجة، فقد قدمت مؤسسة البادية مبالغ نقدية على مائتين وثلاثين أسرة فقيرة والأيتام الذين انقطعت كفالتهم.. كما وزعت اللحوم على مائتين وأربعين أسرة فقيرة من لحوم ثمانية وخمسين رأسا من الماشية».

وأوضح البابكري في تصريحه أن «الجمعية قامت بتوزيع كسوة العيد على الأطفال اليتامى، ومستحقات الأيتام الذين وصل عددهم إلى قرابة ألفين وثلاثة وستين يتيما ويتيمة، كما تم توزيع عيديات تتمثل في مبالغ إضافية أعطيت للأسر الفقيرة واليتامى وفقا لتقارير مندوبي الجمعية في الأحياء والوحدات السكنية في جميع مناطق محافظة عدن».

وقد أعرب الأخ نضال باحويرث في ختام تصريحه لـ «الأيام» عن شكره الجزيل لجميع الأفراد والمؤسسات والشركات الذين تجاوبوا مع مشروع الأضاحي الذي نفذته الجمعية وخاصة من المحسنين في الداخل الذي سجلت تبرعاتهم الشخصية ارتفاعا مطردا عن الأشخاص والمؤسسات الخارجية لأول مرة جعلها الله في ميزان حسنات الجميع إن شاء الله.

الجدير بالذكر أن ذبح الأضاحي خلال أيام العيد جرى بعد صلاة العيد واستمر إلى أيام التشريق الثلاثة، ووفقا للسنة المحمدية عليه الصلاة والسلام تم ذبح الأضاحي بكل يسر وسهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى