أرحب تودع الشيخ نزيه أبو نشطان بموكب جنائزي مهيب

> صنعاء «الأيام» علي منصور أحمد:

> في موكب جنائزي مهيب ووسط أجواء من مشاعر الحزن والأسى ودعت قبائل أرحب واليمن عامة الشيخ نزيه محسن أبو نشطان، شيخ مشايخ قبائل أرحب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي بمديرية أرحب محافظة صنعاء إلى مثواه الأخير بمقبرة أرحب إلى جوار والده المناضل الوطني البارز والشخصية القبلية والاجتماعية المعروفة الشيخ محسن أبو نشطان.

وكان موكب التشييع قد انطلق عند الساعة 7:30 من صباح أمس الأول الجمعة من محافظة مأرب يرافقه كل من محافظي مأرب والجوف ومدير أمن محافظة مأرب وعدد من مشايخ وأعيان وقبائل محافظتي مأرب والجوف.

ووصل الموكب الجنائزي عند الساعة 12:00 إلى منطقة أرحب مسقط رأس الفقيد، وكان في استقبال الموكب كل من شقيق الفقيد نبيه أبو نشطان ومحافظ صنعاء والسيد عبدالرحمن الجفري، ومحسن محمد بن فريد، واللواء الركن سليمان ناصر محمد الذي حضر على رأس وفد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية من أبناء محافظة أبين والمحافظات الجنوبية، ومدير أمن محافظة صنعاء وعدد من مدراء العموم والقيادات العسكرية والأمنية ومشايخ وأعيان وجماهير أرحب الذين توفدوا منذ الصباح الباكر لإلقاء نظرة الوداع الأخير على جثمان الفقيد رحمه الله، وبعد الصلاة عليه عقب صلاة الجمعة ووري جثمانه الثرى إلى جوار والده رحمة الله عليه. وعقب الانتهاء من مراسم الدفن أعلنت قبائل أرحب دعوتها إلى صلح قبلي عام مدته عام كامل آملين تجاوب القبائل الأخرى مع هذه الدعوة والاتفاق بشأن الإجماع عليه من قبل القبائل اليمنية كافة.

وتقرر استقبال مراسم العزاء والمواساة في فقيد الوطن الكبير اعتبارا من يوم أمس الأول بمنطقة أرحب وعلى مدى ثلاثة أيام.

وكان الفقيد قد تعرض وعددا من مرافقيه لحادث مرور مؤسف أثناء عودته من محافظة الجوف يوم الخميس الماضي أودى بحياته وكل من الشيخ عبدالله الجيلاني والشيخ عبدالخالق العومري وجرح الأخوين شمسان أبو نشطان ومقبل شعلان وجميعهم من قبائل أرحب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى